منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****

منتدى خاص بعمال التربية في الجزائر للحوار وتبادل الأفكار والمعلومات
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
 | 
 

 إلى جميع زملائي موظفي المخابر...مستعجل جدا حول الإدماج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eloued2012



عدد المساهمات: 11
نقاط: 21
تاريخ التسجيل: 09/05/2012

مُساهمةموضوع: إلى جميع زملائي موظفي المخابر...مستعجل جدا حول الإدماج   الثلاثاء أكتوبر 30, 2012 9:52 pm

زميلكم من الوادي :
أقدم إليكم زملائي المخبريين المنشور الوزاري رقم 296 المؤرخ في 2012/10/16 المتعلق بتطبيق أحكام المرسوم التنفيذي رقم 240/12 المؤرخ في 2012/05/29 المعدل والمتمم للمرسوم التنفيذي رقم 315/08 المؤرخ في 2008/10/11 المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية.
ملاحظات هامة :
1- هذه المراسلة أرسلت إلى جميع مديريات التربية ومديري الدواوين ومديري معاهد تكوين المعلمين وتحسين مستواهم (للتنفيذ)
2- من خلال هذا المنشور ستجدون أن جميع رتب موظفي المخابر معنية بالإدماج بما فيها التقني و التقني سامي رغم عدم ذكرهما في المرسوم التنفيذي رقم 240/12 ،إلا أنهم ذكروا ضمن الأسلاك المعنية بالعملية.
3- أطلب من جميع زملائي المخبريين الراغبين في الإدماج التنسيق مع مؤسسته وإتخاذ الإجراءات الإدراية اللازمة والإتصال في أسرع أقرب وقت بمدريات التربية التابعين لها للتنسيق حول الإدماج .
4- أطلب من جميع الزملاء تبليغ جميع موظفي المخابر ( عون مخبر- عون تقني للمخبر- معاون تقني للمخبر- تقني في المخبر - تقني سامي في المخبر ) بفحوى هذا المنشور.

للتحميل أوالإطلاع على المنشور الوزاري رقم 296 المؤرخ في 2012/10/16
* للتحميل من خلال هذا الرابط : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
* للإطلاع من خلال هذا الرابط : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
- و إذا لم تتمكن من التحميل أو الإطلاع فالمنشور موجود في العديد من المواقع إبحث في قوقل Google وستجد المنشور.
أو إتصل بمديرية التربية التابع لها للإطلاع عليه أي المنشور الوزاري رقم 296 المذكور أعلاه.

ملاحظة هامة جدا جدا :
أريد أن أسرد لزملائي شروط الترقية إلى الرتبة الأعلى لكل رتب موظفوا المخابر في حالة الإدماج في السلك التربوي وهذا حسب فهمي وتفسيري الشخصي للمرسوم 240/12 و المرسوم 315/08 :
1- عون مخبر الصنف4 (سلك مشترك) : إذا أدمج في السلك التربوي يصبح : مساعد تقني للمخبرالصنف4 (سلك تربوي) ولايمكن له الترقية إلى الرتبة الأعلى أي عون تقني للمخبر صنف 5 ( سلك تربوي) إلا بعد 5 سنوات خدمة فعلية للمشاركة في الإمتحان المهني أو بعد أقدمية 10سنوات خدمة فعلية للتسجيل على قوائم التأهيل.

2- عون تقني للمخبر الصنف5 (سلك مشترك) : إذا أدمج في السلك التربوي يصبح : عون تقني للمخبرالصنف5 (سلك تربوي) ولايمكن له الترقية إلى الرتبة الأعلى أي معاون تقني للمخبر صنف 7 ( سلك تربوي) إلا بعد 5 سنوات خدمة فعلية للمشاركة في الإمتحان المهني أو بعد أقدمية 10سنوات خدمة فعلية للتسجيل على قوائم التأهيل وبعد القبول يخضعون قبل ترقيتهم لمتابعة بنجاح لتكوين .

3- معاون تقني للمخبر الصنف 7 (سلك مشترك) : إذا أدمج في السلك التربوي يصبح : معاون تقني للمخبرالصنف 7 (سلك تربوي) ولايمكن له الترقية إلى الرتبة الأعلى أي ملحق بالمخبر الصنف 8 ( سلك تربوي) إلا بعد 5 سنوات خدمة فعلية للمشاركة في الإمتحان المهني أو بعد أقدمية 10سنوات خدمة فعلية للتسجيل على قوائم التأهيل , أو يرقى مباشرة دون شرط عدد السنوات وبدون أي إمتحان إذا حصل المعــاون الـتـقـني للمخبر(سلك تربوي)على شهادة تقني في الإختصاص أو شهادة معترف بمعادلتها فيرقى مباشرة إلى ملحق بالمخبر.

4- ملحق بالمخبرالصنف 8 (سلك تربوي) لايمكن له الترقية إلى الرتبة الأعلى أي ملحق رئيسي بالمخبر الصنف 10 ( سلك تربوي) إلا بعـد 5 سنوات خدمة فعلية للمشاركة في الإمتحان المهني أو بعد أقدمية 10سنوات خدمة فعلية للتسجيل على قوائم التأهيل , أو يرقى مباشرة دون شرط عدد السنوات وبدون أي إمتحان إذا حصل الملحق بالمخبر(سلك تربوي)على شهادة تقني سام في الإختصاص أو شهادة معادلة لها فيرقى مباشرة إلى ملحق رئيسي بالمخبر.

5- ملحق رئيسي بالمخبر الصنف 10 (سلك تربوي ) : وهي أعلى رتبة بالنسبة لموظفي المخابر حسب المرسوم التنفيذي رقم 315/08 المؤرخ في 2008/10/11 المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية.

أما فيما يخص النظام التعويضي في حالة الإدماج للمخبري من الأسلاك المشتركة إلى السلك التربوي فإن جميع موظفوا المخابر( مساعد تقني للمخبر-عون تقني للمخبر- معاون تقني للمخبر- ملحق بالمخبر - ملحق رئيسي بالمخبر ) يستفيدون من النظام التعويضي التالي :
حسب المادتين 3 و 6 من المرسوم التنفيذي رقم 373/11 المؤرخ في 2011/10/26 تكون العلاوة و المنح التالية :
- علاوة المردودية تصرف كل ثلاثة أشهر : من 0 إلى 30 % من الراتب الرئيسي ( موجودة سابقا )
- تعويض الخدمات التقنية يصرف شهريا : 25 % من الراتب الرئيسي ( موجودة سابقا )
- تعويض الضرر يصرف شهريا : 10% من الراتب الرئيسي ( منحة جديدة )
- تعويض الدعم المدرسي و المعالجة البيداغوجية يصرف شهريا : 15% من الراتب الرئيسي ( منحة جديدة )


وأدعوا جميع الزملاء إلى الإطلاع على المواد المتعلقة بموظفي المخابر والموجودة في مايلي:
1- المرسوم التنفيذي رقم 240/12 المؤرخ في 2012/05/29 المعدل والمتمم للمرسوم التنفيذي رقم 315/08 المؤرخ في 2008/10/11 المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية.
2- المرسوم التنفيذي رقم 315/08 المؤرخ في 2008/10/11 المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية.
3- أيضا الإطلاع على المرسوم التنفيذي رقم 373/11 المؤرخ في 2011/10/26 المعدل والمتمم للمرسوم التنفيذي رقم 78/10 المؤرخ في 2010/02/24 الذي يؤسس النظام التعويضي للموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية.
4- وكذلك أدعوا إلى الإتصال بالوظيف العمومي والمراقب المالي للولاية التابعين لها للإستفسار والفهم عن فحوى المواد المتعلقة بموظفي المخابر في المرسوم 240/12 والمرسوم 315/08 والمرسوم 373/11 السالفة الذكر أو مراسلات جديدة تتعلق بموضوع الإدماج ، وكذلك الإستفسار من مصالح مديرية التربية التابعين لها أيضا عن كل ما سبق ذكره في هذا الموضوع.

وفي الختام :
* إذا صدر مني أي خطأ من خلال هذا الموضوع في الشرح أو السرد فأرجوا من الزملاء موظفي المخابر وغيرهم تصحيحه من خلال الردود .
* ومن أراد إضافات أيضا لهذا الموضوع فيضيفه من خلال الردود.

و بالله التوفيق.


عدل سابقا من قبل eloued2012 في الأربعاء نوفمبر 14, 2012 2:54 pm عدل 7 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
farouk221970



عدد المساهمات: 28
نقاط: 44
تاريخ التسجيل: 20/11/2011

مُساهمةموضوع: زميلي المحترم اي ادماج تتحدث عنه و هو فارغ   الثلاثاء نوفمبر 06, 2012 5:13 pm

تحباتي لكي اخي العزيز /
بصراحة هل انت راضي بهذا الادماج
ادماج بقيد و شرط و دون تسوية الوضعية الرتبة و التنصيف من 11-3 سابقا الى 7
و القطاعات الأخرى صنفت هذا في الصنف 8 ما عاد الأسلاك المشتركة بالنسبة للمخبرين
ثانيا مساعد تربوي سابقا 11-1 سابقا و حالي

زيادة عن هذا اي ادماج و انت غير مستفيد من المنح و العلاوات
* تعويض الخبرة البداغوجية بنسبة 4 % لكل درجة بمعدل متوسط 24 %
* تعويض التوثيق التربوي من 2000 دج الى 3000 دج
* تعويض عن التأهيل بنسبة 40 %
* و اخيرا منحة تحسين الأداء التربوي بنسبة 40 % مقارنة مع منحة المردودية بنسبة 30 % اي فارق بي بنسبة 10 %
اي يعني حتى و لو ادمجت في قطاع التربية يبقى الفارق بينك و بين الرتب الأخر في قطاع التربية حوالي نسبة 55 % من الراتب الأساسي

سؤال مطروح فقط للجميع و لك الذي تتسرع في الإدماج و لا تعلم مخلفات هذا الإدماج
هل انت راضي بالإدماج عن طريق القيد و الشرط ، و غير مستفيد من الترقية في حياتك المهنية ،و كذا من مخلفات و منح
لماذا كانت كل تلك الضجة من طرف قطاع التربية ، طيعا من اجل مخلفات تحسين المستوى المعيشي للأسرة التربوية ، و هل تقبل ان لا تستفيد انت من التعويض
طالع المراسيم و القوانين لجميع القطاعات
و لاحظ الفرق
بمعنى اخر في هذا الإدماج لن تستفيد الا بحوالي 3000 دج شهريا ابدتاء من تاريخ تأشيرة ، و غير مستفيد من اي تعويض
مولود جديد بدون تكريمه في العقيقة

رجائي منك هو الإبتعاد من هاته النقابة التي تخدم سوى موظفي التعليم المتوسط ( اقولها المتوسط خصوصا جماعة صادق دزيزير)
اذهب عند بحاري سيد احمد و سأله ، لا تسأل المنسق الوطني لموظفي المخابر انه مستفيد من مزايا اخرى

هل فهمت يا جماعت الخير ، اتحدوا صفا واحد و اطلبوا الكل ( اعادة التصنيف ، و العلاوات ابتداء من تاريخ 01/01/2008 )
ابتعدوا على هاته التقابة التي لم تخدم الا قطاع التعليم المتوسط و المفتشين
تحياتي يا زملائي








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eloued2012



عدد المساهمات: 11
نقاط: 21
تاريخ التسجيل: 09/05/2012

مُساهمةموضوع: أتمن التوفيق لجميع موظفي المخابر   الأربعاء نوفمبر 14, 2012 2:58 pm

أتمن التوفيق لجميع موظفي المخابر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
FARID70



عدد المساهمات: 15
نقاط: 21
تاريخ التسجيل: 13/09/2012
العمر: 44
الموقع: TERRE

مُساهمةموضوع: الإدماج   الجمعة نوفمبر 23, 2012 11:51 am

لقد اصبت في الموضوع أخوتي فما معن الإدماج دون منح و تعويضات فكما يقول المثل ( المندبة كبيرة و الميت فأر) .وما فحوا التكوين الذي قمنا به في المعهد التكنولوجي للتربية ولماذا دفعت الوزارة مبالغ للتكون ثم أصبحنا غير بيداغوجيين و كذا غير تربويين. No No No No
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مخبري06



عدد المساهمات: 1
نقاط: 1
تاريخ التسجيل: 18/12/2012

مُساهمةموضوع: الموضوع : رفض الإدماج في السلك التربوي تحت المرسوم التنفيذي رقم 12/240 المؤرخ في 29 مايو 2012 المعدل و المتمم للمرسوم التنفيذي رقم 08-315 المؤرخ في 11/10/2008.   السبت يناير 05, 2013 11:48 am

أحيطكم علما أن قراري المتمثل في عدم مشاركتي في عملية الإدماج لأعوان المخابر ضمن المرسوم التنفيذي الجديد نابت من تأكدي الشديد
بأنه لا يغير شيئا من حالتي ولا من حالة الفئة التي أنتمي إليها، لا من الناحية المعنوية بحيث تزيد من حالة و حدة التهميش التي تعاني منه فئة
المخبريين بالنسبة للفئات الأخرى المذكورة في المرسوم التنفيذي رقم 12-240 ،بحيث هذه الفئات ترى أنفسها مدمجة آليا و في مراتب عليا
إلا فئة المخبريين التي يستوجب منها تقديم طلب لمديرية التربية لولاياتهم و الاحتفاظ بنفس الرتبة و بالتالي بنفس الراتب الشهري ، أليس
هذا هو الإجحاف و الاحتقار بعينه ؟ لماذا ها ته السياسة العمياء التي تكيل أفرادها بمكيالين ؟
من ناحية المضمون ، هذا الإدماج هو شكلي فقط لا يشبه إدماج الفئات الأخرى المذكورة في المرسوم 08/315 المعدل و المتمم في المرسوم
التنفيذي رقم 12/240 بحيث لم يتم مراعاة لا المدة الفعلية في المنصب (أي الأقدمية) و لا حسب الشهادات (شهادة التخرج من المعاهد
التكنولوجية للتربية أو الشهادات الجامعية )

بما أننا لم نستفد بمزايا هذا المرسوم (الترقية، المنح ) وزيادة على هذا الإجحاف المعلن و المتعمد لفئات الأسلاك المشتركة و العمال المهنيين
الذين ينتظرون
من حكومتهم ومن وزارتهم أن تأخذ بناصيتهم و ترد لهم الاعتبار و ذلك بإدماجهم في هذا المرسوم مع الاستفادة من كل الحقوق و المزايا و
تثبيت أعوان الوقاية و الأمن و العمال المتعاقدين ضمن مناصب دائمة .
لهذه الأسباب المذكورة أعلاه و بكل احترام أرفض إدماجي في السلك التربوي المسير بهذا المرسوم التنفيذي المخيب للآمال و أرجوا من
سيادتكم تفهم موقفي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Lab_chimie



عدد المساهمات: 21
نقاط: 29
تاريخ التسجيل: 28/12/2012

مُساهمةموضوع: رد: إلى جميع زملائي موظفي المخابر...مستعجل جدا حول الإدماج   الإثنين يناير 07, 2013 9:30 pm

".....و يرقى مباشرة دون شرط عدد السنوات وبدون أي إمتحان إذا حصل الملحق بالمخبر(سلك تربوي)على شهادة تقني سام في الإختصاص أو شهادة معادلة لها فيرقى مباشرة إلى ملحق رئيسي بالمخبر."je ne comprend pas pourkoi ils ont ajouté la condition d avoir le diplôme ds la spécialité alors que pour d autres ils n ont éxigé que le DEUA pour une éventuelle promotion !!sans ajouter le mot ds la spécialité !! في الإختصاص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إلى جميع زملائي موظفي المخابر...مستعجل جدا حول الإدماج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» تلخيص جميع دروس التاريخ والجغرافيا للسنة الثالثة ثانوي، جميع الشعب
» جميع tp mdf
» جميع اناشيد ضد الانقلاب
» قوانين نيوتن / 2 باك / جميع الشعب
» حل جميع تمارين كتاب الفيزياء سنة 4 متوسط

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر**** :: منتدي اللجان الوطنية لمختلف الاسلاك :: منتدى موظفي المخابر-