منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****

منتدى خاص بعمال التربية في الجزائر للحوار وتبادل الأفكار والمعلومات
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هذه المطالب من وجهة نظري و ارائكم تفيدنا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
iklides



عدد المساهمات : 2
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 24/03/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: هذه المطالب من وجهة نظري و ارائكم تفيدنا    الأحد مارس 24, 2013 12:50 pm

باسمي الخاص اسعى للاسترداد الحق للناظر الذي صنفه فيها القانون الخاص لعمال التربية بعد ما كان اعلى رتبة في قطاع التربية في القانون الخاص08-315
و بناء عليه هذه المطالب التي اسعى عليها
-1- تحديد مهام الناظر بدقة وتوضيح صلاحياته بما يحقق له أداء هذه المهام و يزيل التداخل الحاصل في الميدان بين المدير والناظر ويحمي الأخير من التهميش الذي يتعرض له نتيجة هذا التداخل .
و اشير هنا لهذه النقطة الهامة فمهام الناظر في السبعنيات ليست هي في 2013 فعلى سبيل المثال النتائج المدرسية (كشوف النقاط) كان الاستاذ يدونها يدويا و يحسبها الاستاذ الرئيسي بالتسمية القديمة و يراجعها الماسعد التربوي ...الخ . فلاحظوا كل هذه اصبح الناظر يقوم بها بمفرده بعصرنة القاع بتكنلوجيا الاعلام صحيح ان الناظر يشرف على العملية لكن من يقوم بها؟؟؟؟
هل اصبح الناظر عون اداررة في هذه الحالة ؟؟؟ و الامثلة كثيرة..... Exclamation
-2- ترتيب صنف النظار في رتبة أعلى من ترتيب الأستاذ الرئيسي إذ لا يعقل أن يشرف على من هو في رتبته بل ويعمل ثلث الساعات التي يعمل بها الناظر و يستفيد بنفس الترتيب و المقابل المادي.بغض النضر عن الاستاذ المكون !!!
-3- الالتزام بالقانون فيما يخص حق الناظر في السكن الوظيفي فور بدء مهامه باعتبار السكن وسيلة أساسية لتمكين الناظر من أداء مهامه على الوجه المطلوب ، وفي هذا الشأن ننبه لخطورة ما يحدث في الولايات الكبرى وخصوصا العاصمة حيث تمنح سكنات النظار لموظفين عاديين بمديريات التربية و يؤجر النظار سكنات بعيدة عن مقار عملهم .
-4- تقليص مدة الخبرة التي تسمح للناظر بالترقية إلى مدير إلى سنتين عوضا عن خمسة التي تشترط في الناظر والأستاذ الرئيسي وهما يقضيانها في ميدانين مختلفين الأول إداري والثاني تربوي .
-5- منح الناظر تكوينا فعليا كالذي يستفيد منه المدير خاصة وأن الناظر يؤدي كل مهام المدير إلا الأمر بالصرف . Question
-6- ضرورة الحاق الناظر بامانة تخصه ففي القانون التوجيهي التربية ليس للناظر امانة عجيب !!!!!!!!!!!!!!

الناظر (iklides ( algercentre
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هذه المطالب من وجهة نظري و ارائكم تفيدنا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر**** :: منتدي اللجان الوطنية لمختلف الاسلاك :: منتدى نظار الثانويات-
انتقل الى: