منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****

منتدى خاص بعمال التربية في الجزائر للحوار وتبادل الأفكار والمعلومات
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 وزارة التربية تفرج عن الاعتماد المالي للخدمات الاجتماعية منح ومساعدات بـ 785 مليار للعمال ابتداء من ماي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
miSs Kààtriine
عضو فضي
عضو فضي


عدد المساهمات: 479
نقاط: 1035
تاريخ التسجيل: 14/01/2013
العمر: 52

مُساهمةموضوع: وزارة التربية تفرج عن الاعتماد المالي للخدمات الاجتماعية منح ومساعدات بـ 785 مليار للعمال ابتداء من ماي   الثلاثاء أبريل 16, 2013 9:52 am

ستحداث سلفة القرض الاستهلاكي بقيمة 10 إلى 15 مليونا
أفرجت وزارة التربية عن الاعتماد المالي الخاص ببرنامج الخدمات الاجتماعية لسنة 2013 ، والبالغ 785 مليار سنتيم، وقامت بتوزيع الأغلفة المالية على كافة مديريات التربية، وستشرع اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية في صب المنح والمساعدات والسلفيات ابتداء من الفاتح ماي المقبل.
كشف رئيس اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية لعمال التربية، عبد الرحمن بلمشري، في لقاء مع ''الخبر''، أن مستخدمي القطاع مطالبون بإيداع ملفات الاستفادة من المنح والسلفيات والمساعدات التي تقدّمها اللجنة على مستوى مديريات التربية لولايات الوطن، من أجل ضبط العدد الحقيقي للمستفيدين، على اعتبار أنه، حسبه، ابتداء من الفاتح ماي المقبل سيتم الشروع في صب الأموال في حساباتهم.
وأفاد بلمشري بأن اللجنة تعكف على التحضير لمشروع برنامج المنح والمساعدات والسلفيات الخاص بسنة ,2013 ثم يليها إعداد مشروع ميزانية البرنامج، التي ستنتهي في غضون 15 يوما. وقد قدّر الاعتماد المالي الذي أفرجت عنه وزارة التربية للبرنامج الجديد للسنة الحالية ما يفوق 785 مليار سنتيم، ستوزع على 14 منحة ومساعدة وسلفة.
وأوضح رئيس اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية أن مصالحه استحدثت سلفة جديدة تحمل اسم ''القرض الاستهلاكي''، تبلغ قيمته من 10 ملايين إلى 15 مليون سنتيم، سيستفيد منها جميع موظفي قطاع التربية، ابتداء من الشهر الداخل أيضا، وهو مبلغ سيمكن العمال من اقتناء مختلف المواد الاستهلاكية ومساعدتهم على دعم قدراتهم الشرائية.
وعن برنامجي 2011 و,2012 أشار متحدث ''الخبر'' إلى أن اللجنة الوطنية ولجانها الولائية انتهت من تسوية الملفات العالقة، رغم تأخر 21 ولاية عن استكمال عملية الدفع، وقامت بصب المبالغ الخاصة بها في جميع حسابات المستفيدين منها، الذين قدّر عددهم رسميا، حسب وثيقة بحوزة ''الخبر''، بـ,100386 مقسّمة بين 46608 ملف لسنة ,2011 و53760 ملف لسنة ,2012 وتتعلق بـ9 منح هي الأيتام والأرملة والإعاقة والتقاعد والوفاة والختان والعمليات الجراحية والحج والتضامن.
وفيما يخص برنامج السداسي الثاني من ,2010 قال بلمشري إنّ الفصل في الملفات العالقة يتّم بقرار من الحكومة وفقا للمادة الثالثة من القرار رقم 22 المتضمن كيفيات تسيير الخدمات الاجتماعية في قطاع التربية، ومحتواها ''تنفيذا لقرار الحكومة، تشكل لجنة وزارية مشتركة بين وزارة المالية ووزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي ووزارة التربية والاتحاد العام للعمال الجزائريين، تكلف بتصفية كل العمليات والحسابات المتعلّقة بتنظيم وسير هياكل ولجان الخدمات الاجتماعية المحلة..''.


السلفيات والمنح والمساعدات وقيمتها


سلفة السكن: 40 و50 مليونا
سلفة السيارة: 50 مليونا
مساعدة الحج والعمرة: 50 بالمائة من قيمة تذكرة السفر
المخيمات الصيفية: 15 ألف دينار
مساعدة الأيتام: من 2000 إلى 3000 دينار
مساعدة الأرملة: 20 ألف دينار
مساعدة الختان: 3000 دينار
منحة الإعاقة: 15 ألف دينار
منحة أدوات الإعاقة: شراء أدوات الإعاقة
منحة التقاعد: 25 مليون سنتيم
منحة الوفاة: من 10 آلاف إلى 70 ألف دينار
العمليات الجراحية: 60 بالمائة من مصاريف العلاج
سلفة الزواج : 100 ألف دينار
مساعدة الحوادث والكوارث الطبيعية: 50 ألف دينار.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وزارة التربية تفرج عن الاعتماد المالي للخدمات الاجتماعية منح ومساعدات بـ 785 مليار للعمال ابتداء من ماي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر**** ::  :: -