منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****

منتدى خاص بعمال التربية في الجزائر للحوار وتبادل الأفكار والمعلومات
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العمال اعتبروها محاولة لامتصاص غضبهم وحملهم على توقيف الإضراب: النقابات تصر على مواصلة الإضراب بالجنوب وتصف تعليمة الوزارة بالفارغة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
souama.pef
عضو فضي
عضو فضي
avatar

عدد المساهمات : 309
نقاط : 905
تاريخ التسجيل : 26/03/2013
العمر : 51

مُساهمةموضوع: العمال اعتبروها محاولة لامتصاص غضبهم وحملهم على توقيف الإضراب: النقابات تصر على مواصلة الإضراب بالجنوب وتصف تعليمة الوزارة بالفارغة   الثلاثاء مايو 14, 2013 5:15 pm

وجه مدير المستخدمين أمس تعليمة إلى النقابات السبع المعتمدة في قطاع التربية يؤكد فيها أن منحة الامتياز التي قررت الحكومة تحيينها لصالح موظفي الجنوب والهضاب العليا والأوراس ستحسب على أساس الأجر القاعدي، تضاف إليه الخبرة المهنية لسنة 2008، علما أن الأثر المالي سيكون ابتداء من الفاتح جانفي 2012 دون المساس بالنسب والولايات، وهو ما اعتبرته النقابات محاولة فاشلة من الوصاية لامتصاص غضبها لضمان امتحانات نهاية السنة.

في محاولة جديدة لامتصاص غضب مستخدمي قطاع التربية بالجنوب وجه مدير المستخدمين بالوصاية تعليمة أمس إلى النقابات السبع المعتمدة تخص توضيحات حول تحيين منحة الامتياز التي أقرها الوزير الأول مؤخرا. وتنص التعليمة التي تحمل مدير المستخدمين ـ التي تحمل رقم 154 المؤرخة بتاريخ 12 ماي الجاري ـ على أنه بناء على تعليمة الوزير الأول الخاصة بتحيين منحة الامتياز لموظفي الجنوب والهضاب العليا والأوراس فإنه تقرر تحيين المنحة على أساس الأجر القاعدي تضاف إليه الخبرة المهنية لسنة 2008 بناء على المرسوم الرئاسي المحدد للشبكة الاستدلالية للأجور رقم 304 07 الصادر بتاريخ 27 سبتمبر 2007 على أن يكون الأثر المالي ابتداء من الفاتح جانفي 2012 دون المساس بالنسب والولايات والبلديات المستفيدة.

من جهتها اعتبرت نقابات التربية تعليمة مدير المستخدمين محاولة جديدة من الوصاية لامتصاص غضب مستخدمي قطاع التربية بالجنوب وحملهم على استئناف العمل ضمانا لامتحانات نهاية السنة. وأكدت النقابة الوطنية لعمال التربية “أس أن تي يو” أن هذا الإجراء يبقى مجرد تعليمة لامتصاص غضب الولايات المعنية، لأن النقابات لا تعتبرها وثيقة رسمية إلى غاية صدور المرسوم الرئاسي في الجريدة الرسمية للتطبيق.

وأكد ممثل النقابة قويدر يحياوي أن الوزارة تحاول بشتى الطرق امتصاص غضب ولايات الجنوب لضمان امتحانات نهاية السنة وطالبت “أس أن تي يو” على لسان المتحدث، الوزارة الوصية والوزارة الأولى بالكف عن إصدار التعليمات والمراسلات وإصدار المرسوم في الجريدة الرسمية.

وهو ما أكده الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين (أنباف) الذي أكد على لسان مكلفه بالإعلام عمراوي مسعود أن التعليمة فارغة ولم تأت بأي جديد مؤكدا تواصل الإضراب إلى غاية تلبية المطالب المرفوعة.

نقابات التربية تدعو الأساتدة إلى عدم تعويض زملائهم المضربين

دعا الاتحاد انطلاقا من مبدأ أن العمل النقابي الذي يعد عملا إنسانيا تضامنيا، جميع الزملاء والزميلات عدم قبول تعويض زملائهم وزميلاتهم المضربين أو المقاطعين في أي طور أو سلك. وعن الإضراب أكد بيان للاتحاد أنه رغم التهديدات بالخصم والإعذار بالتوقيف عن العمل في بعض الولايات، غير أن الإصرار على مواصلة الإضراب هو السائد في معظم ولايات الجنوب، خاصة بعد صدور رسالة الوزير الأول، والتي تلاها قرار وزارة التربية الممضي من طرف مدير استثمار الموارد البشرية التي لم تضف للرسالة شيئا جديدا باعتبارها مازالت تكرس النظرة الدونية لموظفي وعمال القطاع ذوي الدخل الضعيف، ليزدادوا حرمانا مرة أخرى وكأن العقاب هو قدرهم.

وأكد بيان “أنباف” أن مستخدمي الوظيف العمومي مصرون على إنصاف كل موظفي وعمال التربية خاصة ذوي الأجور الهشة وبالتالي التمسك بإطلاق سراح منح المناطق التي تمس كل الموظفين والعمال في مناطق المعنية.

كما استنكر الاتحاد الخرجة التلفزيونية للأمين العام للمركزية النقابية واعتبرها مضللة، إذ قدم ضمانات كاملة من الحكومة حسب زعمه على تحيين منحة المنطقة الجغرافية التي تبقى من المراوغات المعهودة لتكسير الإضراب.

وكشف البيان أنه تقرر تنظيم تجمع حاشد لكل نقابات الوظيفة العمومية ببشار خاصة أنه تم تسجيل دخول مؤسسات جديدة في الإضراب، واتساع رقعة الإضراب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العمال اعتبروها محاولة لامتصاص غضبهم وحملهم على توقيف الإضراب: النقابات تصر على مواصلة الإضراب بالجنوب وتصف تعليمة الوزارة بالفارغة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر**** :: منتدي اللجان الوطنية لمختلف الاسلاك :: منتدى المديرين-
انتقل الى: