منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****

منتدى خاص بعمال التربية في الجزائر للحوار وتبادل الأفكار والمعلومات
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تفاصيل الزيادات في أجور 170 ألف موظف في التربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نصرالدين حسين
عضو مبدع
عضو مبدع


عدد المساهمات : 104
نقاط : 113
تاريخ التسجيل : 06/03/2010

مُساهمةموضوع: الوزارة استجابت لـ11 مطلبا وتتعهد بإعادة فتح القانون الخاص دون شروط نقابات التربية تلوي ذراع بن غبريط   الأحد مارس 08, 2015 6:10 am

دفع المخلفات المالية للمدمجين بأثر رجعي في الـ39 ولاية المتبقية
بن غبريط: سنعلن مضمون لقاءاتنا مع النقابات

قررت، نقابات التكتل للتربية، تعليق إضرابها الذي كان من المزمع تنظيمه بدءا من الغد ولمدة ثلاثة أيام متجدد أسبوعيا، بعد ما ردت وزارة التربية الوطنية على مطالبهم المرفوعة "بالإيجاب"، واستجابت لـ11 مطلبا من أصل 12 مطلبا. بالمقابل أكدت النقابة المستقلة لعمال التربية والتكوين "الساتاف" بأن لقاءات الأمس هي بمثابة البداية لتراجع الوزارة عن "تعنتها"، بغية إنقاذ الموسم الدراسي.
أوضح، الأمين العام للنقابة المستقلة لعمال التربية والتكوين، بوعلام عمورة، عقب اللقاء الذي جمعه بممثلين عن وزارة التربية الوطنية في إطار استئناف جلسات "التفاوض" الثنائية، في تصريح لـ"الشروق"، أن الوزارة من خلال ممثليها المفتش العام مسقم، مدير المستخدمين عبد الحكيم بلعابد، مستشار الوزيرة مكلف بالعلاقات مع النقابات شايب ذراع، قد ردت بالإيجاب على المطالب المرفوعة بحيث استجابت لـ11 مطلبا من أصل 12 مطلبا، موضحا في ذات السياق بأنه قد تم التراجع كلية عن القرارات السابقة التي صدرت في شكل تصريحات "إعلامية"، بحيث تقرر مجددا إعادة فتح القانون الخاص لمستخدمي القطاع 12 / 240 المعدل والمتتم للقانون 315/08، بدون شرط ولا قيد، وبالتالي فقد تنازلت الوصاية عن ميثاق أخلاقيات المهنة وقامت بإلغائه كلية وهو الميثاق الذي أحدث أزمة حقيقية داخل القطاع وزاد من حدة التوتر بين الوزارة والشركاء الاجتماعيين، لأنه نص في أحد بنوده على منع النقابات من الدخول في إضرابات في المستقبل، بالمقابل وجهت دعوة لكافة النقابات للجلوس معها على طاولة واحدة والشروع في صياغة "ميثاق جديد لأخلاقيات المهنة" -يضيف محدثنا. في الوقت الذي اعتبر الأمين العام للنقابة بأن الميثاق الذي تحدثت عنه الوزارة في وقت سابق "وهمي" ولا وجود له في الميدان.
وأكد، المسؤول الأول عن نقابة "الساتاف"، بأنه خلال نفس اللقاء الذي دام ساعة واحدة، قد وافق ممثلو الوزارة على دفع المخلفات المالية للموظفين الذين أنهوا التكوين وتم إدماجهم في رتبتي أستاذ رئيسي ومكون وبأثر رجعي ابتداء من الفاتح جانفي 2012 بـ39 ولاية، على اعتبار أن 11 ولاية قد حصلت على التعويضات المالية وبأثر رجعي في أوانها ودون أي تأخير، موضحا بخصوص فئة العمال والإداريين المسخرين في الامتحانات الرسمية الثلاثة لاسيما امتحان شهادة البكالوريا من العمال المهنيين وعلى رأسهم أعوان الأمن، النظافة، الطباخين، بأن الوصاية قد استجابت لمطلبهم وسيحصلون على منحة التأطير ابتداء من هذه السنة الجارية حسب رواتبهم.
وبشأن "منحة التأطير" للمفتشين ومديري المؤسسات التربوية، أكد محدثنا بأن الوزارة الوصية قد وافقت مبدئيا على صرفها، بشرط تحديد الفئات المعنية بالاستفادة بدقة. فيما أوضحت الوزارة بخصوص ملف "الترقية الآلية" للموظفين بأنه قانونيا غير موجود طبقا لتعارضه مع المادة 107 من الأمر 06/03 المتعلق بالقانون العام للوظيفة العمومية، غير أن ممثلي الوزارة أكدوا بأنهم سيدافعون بشدة عن المطلب عند الوظيفة العمومية، بحيث سيرفع اليوم مدير الموظفين عبد الحكيم بلعابد الملف رسميا لدى المصالح المختصة للوظيفة العمومية.
وأفاد، محدثنا، بأنه في ظل "الإجابات" المقدمة من قبل الوزارة في لقاءات "الساعة الواحدة"، يتوقع أن يكون هناك انفراج لمطالب عمال وموظفي القطاع، خاصة وأنه التمس نية حسنة لدى ممثلي الوزارة في التعامل مع المطالب قصد إنقاذ التلاميذ من سنة دراسية "بيضاء".

بن غبريط: سنعلن مضمون لقاءاتنا مع النقابات
أكّدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط، انطلاق لقاءات، جمعت أمس، الوزارة ونقابات القطاع المشكلة للتكتل والمهددة بشن إضراب آخر الأسبوع المقبل، وستستمرّ اللقاءات إلى غاية يوم غد الاثنين، كما سيتمٌّ الإعلان الرسمي عن الحلول المُتوصّل إليها بين الطّرفين. وتتمسك نقابات قطاع التربية بمواصلة حركتها الاحتجاجية المحددة بثلاثة أيام في كل أسبوع، تتجدد آليا في حال عدم تلبية مطالبهم المرفوعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ilef ilef



عدد المساهمات : 1
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 20/12/2014

مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل الزيادات في أجور 170 ألف موظف في التربية   السبت ديسمبر 20, 2014 12:31 pm

hatha moujarrad kalem jaraid gheir mouhayyen fih eladid mina elmoughalatat li erraiy elaam li taalibihi ala oummal el kitaa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نصرالدين حسين
عضو مبدع
عضو مبدع


عدد المساهمات : 104
نقاط : 113
تاريخ التسجيل : 06/03/2010

مُساهمةموضوع: تفاصيل الزيادات في أجور 170 ألف موظف في التربية   السبت ديسمبر 20, 2014 6:06 am

تدخل حيز التطبيق ابتداء من جانفي وتستمر إلى جوان
تفاصيل الزيادات في أجور 170 ألف موظف في التربية

الزيادة تتراوح بين 6 آلاف و20 ألف دينار و"وضعية مالية إضافية" لاستدراك التأخر في الدفع
قررت وزارة التربية الوطنية، إنجاز "وضعية إضافية"، لدفع الزيادات في أجور الفئة الثانية من موظفي قطاع التربية من أسلاك التدريس والإدارة، على مرحلتين، بحيث ستدخل الزيادات في مرحلتها الأولى جانفي المقبل، على أن تدفع الزيادات في مرحلتها الثانية شهري جوان وجويلية المقبلين، والتي ستمس حسب مصادر "الشروق" 170 ألف مستخدم على المستوى الوطني.
وهي الزيادة المترتبة عن تطبيق عملتي الترقية والإدماج فأدناها قدرت بـ6 آلاف دينار وأعلاها تصل إلى 20 ألف دينار.
وكشفت، نفس المصادر عن تفاصيل الزيادات في أجور مستخدمي قطاع التربية الوطنية، المتأخرة، والتي سيستفيد منها 170 ألف موظف من أساتذة وإداريين، بحيث تقرر على مستوى مصالح وزارة التربية الوطنية إنجاز "وضعية إضافية" لدفع رواتبهم المترتبة عن تطبيق عمليتي الإدماج والترقية حسب ما تضمنته التعليمة الوزارية المشتركة الموقعة بين الوزارة الوصية، وزارة المالية ومديرية الوظيفة العمومية، رقم 004 والتعليمة المتممة لها رقم 11، بحيث ستستفيد الفئة الثانية من الأساتذة البالغ عددهم 80 ألف أستاذ على المستوى الوطني، الذين تكونوا هذه السنة لمدة سنة على مستوى جامعة التكوين المتواصل واجتازوا الامتحان نهاية شهر نوفمبر الفارط ولم يتم الإعلان عن النتائج لحد اليوم، لكي تتم ترقيتهم إلى رتبة أستاذ رئيسي في الطورين الابتدائي والمتوسط، سيستفيدون من الزيادة في الأجور جانفي الداخل، تتراوح بين 15 ألف و20 ألف دينار. وهي الفئة التي تحدثت عنها التعليمة الوزارية 11 المتممة للتعليمة الوزارية رقم 004.
وحسب مصادرنا، فإن الزيادة في الأجور ستمس أيضا فئة معلمي الطور الابتدائي حاملي شهادة الليسانس والبالغ عددهم 60 ألف معلم والذين تمت ترقيتهم في رتبة أستاذ تعليم ابتدائي في الرتبة 12، بحيث سيستفيدون من الزيادة في الأجور حسب الوضعية المالية الإضافية المنجزة جانفي المقبل والمقدرة بـ15 ألف دينار.
وبخصوص أسلاك الإدارة، أسرّت المصادر نفسها، أن الزيادات في الأجور ستمس فئة مساعدي التربية البالغ عددهم 10 آلاف مساعد للتربية على المستوى الوطني، الذين تمت ترقيتهم في رتبة مساعد رئيسي للتربية في الصنف 08، عن طريق الاختبار المهني، على أن تدفع الزيادات في رواتبهم جوان المقبل، والتي تتراوح بين 5 آلاف و6 ألاف دينار، في حين أن 20 ألف مساعد رئيسي للتربية الذين تمت ترقيتهم في رتبة مشرف تربية الرتبة 10، عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل، ستدخل الزيادة في أجورهم شهري جوان وجويلية المقبلين وستصل 10 آلاف دينار، بشرط أن يتم إخضاعهم لتكوين "تناوبي"، مدته سنة على مستوى معاهد تكوين المعلمين وتحسين مستواهم الموزعة عبر التراب الوطني.
كما تطرقت مصادرنا، إلى الفئة الأولى من الأساتذة الذين تمت تسوية وضعيتهم شهر نوفمبر الماضي، من خلال ترقيتهم في رتبتي أستاذ مكون ورئيسي في الطورين الابتدائي والمتوسط، أي من الرتبة 11 إلى 14 ومن الرتبة 12 إلى 15 على التوالي، والبالغ عددهم 70 ألف أستاذ على المستوى الوطني، بحيث ستدخل الزيادات في أجورهم نهاية شهر ديسمبر الجاري، والتي تتراوح بين 15 ألف و20 ألف دينار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفاصيل الزيادات في أجور 170 ألف موظف في التربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر**** :: منتدى المستجدات :: المستجدات وطنية-
انتقل الى: