منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****

منتدى خاص بعمال التربية في الجزائر للحوار وتبادل الأفكار والمعلومات
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأنباف يحمل بن غبريط مسؤولية عودة الاحتجاجات إلى القطاع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
labobejaia
عضو مبدع
عضو مبدع


عدد المساهمات : 101
نقاط : 231
تاريخ التسجيل : 05/10/2011

مُساهمةموضوع: الأنباف يحمل بن غبريط مسؤولية عودة الاحتجاجات إلى القطاع   الإثنين مايو 25, 2015 7:48 am

الأنباف يحمل بن غبريط مسؤولية عودة الاحتجاجات إلى القطاع
Share 0 نشر في الأيام الجزائرية يوم 25 - 05 - 2015

ذكر رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين صادق دزيري بأن نقابته تريد أن يكون الدخول المدرسي القادم "هادئا". وأوضح دزيري " أن "هذا الهدوء الذي نريده للدخول المدرسي المقبل لن يكون إلا من خلال التكفل الحقيقي بما تم الاتفاق عليه مع وزارة التربية الوطنية.
أوضاف دزيري أمس على هامش ملتقى وطني حول "العنف في الوسط المدرسي حيث نريد استعجال صدور مراسيم المنحة البيداغوجية للمقتصدين ومنحة التأطير ومرسوم الساعات الإضافية وساعات الدعم". وأشار إلى أن نقابته ستعقد لقاء اليوم مع الوزارة من أجل الوقوف على مدى تطبيق ما تم الاتفاق عليه.
وحسب نفس المتحدث فإنه لا يزال هناك قضايا "عالقة" لاسيما ملف الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وهي الفئة التي تعد راتبها "زهيد جدا" و"تحتاج إلى التفاتة من الحكومة".
وفيما يتعلق بالقانون الخاص أبرز أن هناك "مطالب بسيطة حبست قضية إدماج المعلمين القدامى لا سيما فيما يخص المعلم المساعد في مجال خبرته المهنية وكذا احتساب الخبرة المهنية للأساتذة والمعلمين الذين عملوا كأستاذة في جميع الأطوار التعليمية إلى جانب الأساتذة المهندسين".
وذكر صادق دزيري في كلمته الافتتاحية خلال أشغال الملتقى التي تدوم يومين أنه "حان الأوان لأن تنخرط نقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين في صلب ما يهم المجتمع من خلال الحفاظ على المنظومة القيمية والحفاظ على المدرسة الجزائرية من كل أشكال العنف".
ويناقش هذا اللقاء المنظم من طرف المكتب الولائي لذات النقابة بالتنسيق مع مديرية التربية ودار الثقافة محاور "توسع ظاهرة العنف في الوسط المدرسي" و"الأسباب الاجتماعية والنفسية المؤدية إلى العنف في الوسط المدرسي" و"مسببات العنف بين أوساط الشباب والأطفال" و"الاختلالات المدرسية المسببة للعنف" و"حلول وقائية للحد من ظاهرة العنف في الوسط المدرسي".
فاطمة شريفي =متى يذكر المخبري في مطالبكم الفئة المحرمة من كل ما يجعلها إسوة مع باقي الفأت أم سندافع عنها لتستفيد من قفة رمضان=
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأنباف يحمل بن غبريط مسؤولية عودة الاحتجاجات إلى القطاع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر**** :: منتدى المستجدات :: المستجدات وطنية :: النقابية-
انتقل الى: