منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****

منتدى خاص بعمال التربية في الجزائر للحوار وتبادل الأفكار والمعلومات
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العلاج المنزلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بن ص

avatar

عدد المساهمات : 17
نقاط : 28
تاريخ التسجيل : 09/02/2014
العمر : 52

مُساهمةموضوع: العلاج المنزلي   الأحد نوفمبر 22, 2015 6:47 pm

شدد وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات, عبد المالك بوضياف, يوم الأحد بالجزائر العاصمة على أهمية التحسيس بضرورة تطوير نظام العلاج المنزلي "الذي سيساهم في تخفيف الضغط على المؤسسات الاستشفائية وضمان التكفل الأحسن بالمريض".
وقال السيد بوضياف في تصريح للصحافة على هامش اليوم الدراسي حول العلاج المنزلي أن هذا النمط من العلاج "سيسمح إضافة إلى الحفاظ على كرامة المريض وتحسين التكفل به بتخفيف الضغط على المستشفيات وتوفير الأسرة لبعض الأمراض الأخرى", مما يستوجب--كما قال-- التحسيس بأهمية تطوير هذا النظام الاستشفائي.
ولفت إلى أن العلاج المنزلي "يواجه رفضا لأنه نمط جديد يحتاج إلى التحسيس والتوعية سواء في صفوف الأطباء أو بين العائلات". وأوضح أن بغية تنظيم هذا النمط الجديد من العلاج تم إعداد نصوص قانونية سيتم إصدارها بعد تقييم للعملية التي بدأت منذ 1999.
وذكر الوزير بهذا الخصوص أنه حاليا كل المؤسسات الاستشفائية عدا ولاية اليزي تتوفر على وحدات مختصة في العلاج المنزلي, مضيفا أن تم إجراء لأول مرة حصة للعلاج الكيميائي بالبيت على مريض مصاب بداء السرطان الأسبوع المنصرم بالجزائر العاصمة في انتظار تعميمها على باقي الولايات.
وأكد الوزير أنه لحد الآن تم منح اعتماد واحد لعيادة خاصة للسماح لها بالقيام بالعلاج المنزلي, مشيرا إلى أن مساهمة القطاع الخاص "يحتاج إلى تقنين لتفادي أي مشاكل".
وعرف اليوم الدراسي المخصص للعلاج المنزلي تدخل متخصصين أجانب من فرنسا وسويسرا عرضوا خلالها تجربة بلدانهم في هذا النظام الذي سمح بتقليص تكاليف علاج الأمراض وتوفير الأسرة بالمستشفيات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العلاج المنزلي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر**** :: منتدى المستجدات :: المستجدات وطنية-
انتقل الى: