منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****

منتدى خاص بعمال التربية في الجزائر للحوار وتبادل الأفكار والمعلومات
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 la marche du 12 fevrier

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
med



عدد المساهمات : 2
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 01/02/2011

مُساهمةموضوع: la marche du 12 fevrier   الثلاثاء فبراير 01, 2011 3:07 pm

C'est à propos de la marche du 12 février.La direction n'a pas à prendre la décision de participer ou non à cette marche.C'est à la base que revient cette décision.Nous ne sommes pas un syndicat juste pour les grèves et pour des augmentations salariales.La dignité ,la liberté et la justice sont plus importants que le tube digestif.Nous ne devons rester en marge de cette société qui bouge car l'histoire nous jugera à coup sûr.
merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعيد
عضو فضي
عضو فضي


عدد المساهمات : 539
نقاط : 1255
تاريخ التسجيل : 03/03/2010

مُساهمةموضوع: هل من المنطق أن كل حركيّة تُؤطر من أي كان يجب أن نكون من المشاركين فيها ؟   الأربعاء فبراير 02, 2011 9:44 pm

حقيقة أخي محمد كل حدث يسجله التاريخ لنا أو علينا ، ولكن هل من المنطق أن كل حركيّة تُؤطر من أي كان يجب أن نكون من المشاركين فيها ؟ هل يعقل أن نشارك في عمل دون أن نعرف عنه شيء من حيث : الاستشارة وسماع رأينا ، التنظيم ، الشعارات التي سترفع .....؟ هل يعقل لتنظيم نقابي بوزن منظمتنا بدون أي غرور تكون من الراكبين في مؤخرة القطار في حين الذين لايمثلون إلا أنفسهم هم من يخطط ويطلب منا اللحاق بالركب ، وإن كنت من القطاع فإنك تعرف دون شك من أقصدهم من النقابات الحاضرة في اللقاء وهي : ( snapapجناح معلاوي ، satefجناح سعدالي الذي لن تجد له أثرا في أي ولاية من ولايات الوطن ، claالمتواجد في جزء من 05 ثانويات بالعاصمة ) هؤلاء هم المخططون لمسير وطنية ؟؟؟؟أما الأحزاب فلا أتكلم عنها لأننا في منظمة نقابية مستقلة ليست تحت لواء أي حزب سياسي ، وهذا لا يمنعنا لما يكون موقف من أجل فك التضييق على الحريات السياسية والنقابية لبلورة مجتمع مدني واع ومسؤول أن نشارك معها .
ونتيجة لما سبق أخي محمد أعتقد أن أي عاقل ومنطقي لا يقبل ذلك ، وهذا لايعني أبدا أننا راضون عن الوضع الذي نعيشه والمتسم بالانغلاق وحنق الحريات النقابية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
على بابا
عضو فضي
عضو فضي


عدد المساهمات : 498
نقاط : 658
تاريخ التسجيل : 13/10/2010

مُساهمةموضوع: توضيح و رأي الخاص حول المسيرة   الخميس فبراير 03, 2011 10:04 pm

السلام عليكم
أعجبني كثيرا الموقف المتحمس للأخ محمد ، و لكن من جهة أخرى لا بد أن ينظر لمواقف نقابة الإنباف بعين منطقية .
اخي محمد إن الإنباف لم يكن يوما و لا يشابه أصلا الإتحاد العام للعمال الجزائريين في جميع مولقفه من التأسيس إلى يومنا هذا .
إن مواقف الإنباف في مطالبته لحقوق الموظفين دال على إخلاصه و قوته و لم يكن يوما منصاعا لأي كان ماعد الإنصياع إلى مناضليه و محبيه و الدليل على ذلك الموقف التاريخي في الإضرابين الأخرين حيث حقق الكثير للقطاع و مازال الباقي و إستفاد منه القطاعات الأخرى و لم يحركوا سكنا و هو الأثر الرجعي .
أخي محمد أين كان هؤلاء الذين ينادون اليوم بحرية الرأي و حرية النضال عندما قررت الحكومة في جلستها الطارئة أثناء الإضراب و بتاريخ : 06/03/2010 بتسليط العقوبات على الأساتذة و المضربين و تهيئة لهم المحاكم لمحاكمتهم ووو... حيث لم يستطيع أحد من الحقوقين و السياسين و النقابين و لا المنتخبين أن يقولوا للحكومة حرام هؤلاء يدرسون أبناءنا و مربوهم كيف تفعلوا بهم هذا بل كانوا يتفرجون ...
رغم ذلك نقول أن الإنباف له دور أساسي في المعادلة إذا تم إحترامه ، و لكن حسب ما قرأته للأخ السعيد أنهم لم يستشاروا و لم يبلغوا فكيف بنا نقبل بقيادتنا أن تكون في المؤخرة و تكون في الذيل ، أنا من مناضلي الإنباف الأوفياء لا أقبل بذلك لآننا أثبتنا أننا قوة فاعلى في المجتمع ، ضيف إلى ذلك من هو الذي وراء هذا الأمر و ماهي مطالبهم الأساسية ، لسنا حزبا سياسيا فصاحب السياسة أولى بهذا الملف فنحن أقوى منهم و نحن أصحاب أسمى رسالة . و الله من وراء القصد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
la marche du 12 fevrier
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر**** :: الأرشيف :: أرشيف المواضيع :: مواضيع سياسية-
انتقل الى: