منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****

منتدى خاص بعمال التربية في الجزائر للحوار وتبادل الأفكار والمعلومات
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هذا هو التصنيف الجديد بعد التعديل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
irdak
عضو فضي
عضو فضي


عدد المساهمات : 528
نقاط : 1017
تاريخ التسجيل : 02/03/2010

مُساهمةموضوع: هذا هو التصنيف الجديد بعد التعديل    الجمعة أكتوبر 28, 2011 12:55 am

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

من باب الامانة اضع بين ايديكم خلاصة مقترحاتكم حول القانون الخاص الذي سلمته اليوم لصديقي ليبلغه للقيادات النقابية..فلقد رتبت مقترحاتكم طيلة يومين كاملين بعد الاطلاع على كل الاراء التي سجلتموها في الصفحة الخاصة المثبتة لهذا الغرض...فالشكر للمشرفين الذين كانوا في المستوى وايضا للزملاء الأفاضل الذين اثروا المنتدى باقتراحاتهم القيمة..ومن باب الامانة ايضا فانا لست وسيط ولا ناطق رسمي لنقابة فلان أوعلان ..بل اردت أن يكون هذا العمل اضافة لمجهودات النقابات وممثليها عبر الوطن لكي تكون الافادة أكبر للجميع ويصل صوت أكبر عدد من الزملاء...
لعلمكم ستدفع نسخة معدلة عن النسخة السابقة التي دفعت للوزارة حول القانون الخاص في الايام القادمة

التعديلات المقترحة من منتدى الجلفة حول القانون الخاص

أولا -التعليم الابتدائي:
-*أساتذة التعليم الابتدائي *.التصنيف:12

يصنف كل أساتذة الطور الابتدائي في الصنف 12
الصنف 12-1 لكل المعلمين المتكونين 3 سنوات + من لهم شهادة deua أو تقني سامي
الصنف 12-2 لكل المعلمين من لهم شهادة الليسانس أو شهادة مهندس
الصنف 12-3 لكل المعلمين من لهم الماجستير
يدمج في رتبة أستاذ المدرسة الابتدائية :
-معلمو المدرسة الاساسية المرسمون الذين لهم 15سنة أقدمية

ملاحظة:الترقية بدرجة كل 6 سنوات من صنف نوعي الى أخر .

-** الأساتذة الرئيسيون للتعليم الابتدائي** التصنيف:13.

يرقى بصفة أستاذ تعليم الابتدائي رئيسي:
-عن طريق الامتحان المهني في حدود 80 % من المناصب المطلوب شغلها، أستاذ تعليم ابتدائي المثبت ل 5 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.
-على سبيل الاختيار بعد التسجيل قائمة التأهيل في حدود20 % من المناصب المطلوب شغلها أستاذ ابتدائي المثبت لـ 10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.
-الأساتذة المجازون المتربصون و المرسمون العاملون في المدارس الابتدائية


-*مدراء المدارس الابتدائية* التصنيف 13 +نقاط استدلالية+منحة المنصب
الترقية وفق قوائم التاهيل مع تثمين الشهادات والخبرة المهنية.

-*مفتشو المدارس الابتدائية *التصنيف 14+نقاط استدلالية
.الترقية وفق قوائم التأهيل مع تثمين الشهادات والخبرة المهنية.

ثانيا-التعليم المتوسط:

-**أساتذة التعليم المتوسط** التصنيف :13
يصنف كل أساتذة الطور المتوسط في الصنف 13
الصنف 13-1 لكل الاساتذة المتكونين 3 سنوات + deua
الصنف 13-2 لكل الأساتذة من لهم الليسانس أو شهادة مهندس
الصنف 13-3 لكل الاساتذة من لهم الماجستير
ملاحظة:الترقية بدرجة كل 6 سنوات من صنف نوعي الى أخر
يدمج في رتبة أستاذ التعليم المتوسط :
-أسا تذة التعليم الأساسي المتربصون و المرسمون الحاصلون على شهادة التعليم الاساسي
-أسا تذة التعليم الأساسي المتربصون والمرسمون الحاصلون على شهادة الليسانس أو شهادة معادلة لها
-الأساتذة المجازون في التعليم الاساسي المتربصون والمرسمون العاملون في المتوسطات
-الأساتذة المجازون في التعليم الاساسي المتربصون والمرسمون العاملون في الابتدائيات

*فئة الاساتذة المجازين*:

يصنف الأساتذة المجازون في الصنف 13
التـرقيـة :
-أستاذ مجاز رئيسي الصنف 14.. المطلوب أستاذ مجاز له 5 سنوات
-أستاذ مـجاز خـبير الـصنف 15.. المطلوب أستاذ مجاز رئيسي 5 سنوات بهذه الصفة .

الأحكام الانتقالية :

1-يدمج بصفة انتقالية في إطار أساتذة مجازون رئيسيون الأساتذة المجازون الحاملون لشهادة مهندس دولة .
2-يدمج في إطار أستاذ مجاز خبير الأساتذة المجازون و الأساتذة المجازون الرئيسيون الحاملون لشهادة الماجستير.
الترقية الى مناصب أعلى : تكون على النحو التالي بالنسبة للاساتذة المجازون سابقا :

*الترقية في التعليم المتوسط *:
-يرقى إلى رتبة مفتش التربية و التعليم حسب الاختصاص عن طريق المشاركة في قوائم التأهيل:

1 -الأساتذة المجازون في التعليم المتوسط الذين يثبتون أقدمية 5 سنوات بهذه الصفة .
2 - الأساتذة المجازون الرئيسيون في التعليم المتوسط الذين يثبتون أقدمية 5 سنوات بهذه الصفة.
3 -الأساتذة المجازون الخبراء .

*الترقية في التعليم الابتدائي*:
- يرقى الى رتبة مفتش التربية و التعليم عن طريق المشاركة في قوائم التأهيل:

1 -الأساتذة المجازون في التعليم الابتدائي الذين يثبتون أقدمية 5 سنوات بهذه الصفة .
2 -الأساتذة المجازون الرئيسيون في التعليم الابتدائي الذين يثبتون أقدمية 5 سنوات بهذه الصفة .
3 -الأساتذة المجازون الخبراء .

-*أساتذة رئيسيون للتعليم المتوسط :*التصنيف 14
- يرقى بصفة أستاذ تعليم متوسط رئيسي:
-عن طريق الامتحان المهني في حدود 50 % من المناصب المطلوب شغلها، أستاذ تعليم متوسط المثبت ل 5 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.
-على سبيل الاختيار بعد التسجيل قائمة التأهيل في حدود50 % من المناصب المطلوب شغلها أستاذ متوسط المثبت لـ 10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.
-الأساتذة المجازون المتربصون و المرسمون العاملون في المتوسطات


-**مدراء المتوسطات ** التصنيف: 14 + نقاط استدلالية+منحة المنصب
-الترقية وفق قوائم التأهيل مع تثمين الشهادات والخبرة المهنية.
-الغاء الترقية لهذا المنصب عن طريق المسابقات نضرا للخروقات الكبيرة التي حدثت سابقا
-في حالة اجراء مسابقة ورفض المقترح الاول فيكون عن طريق امتحان مهني في حدود 80 بالمئة من المناصب المطلوب شغلها اساتذة التعليم المتوسط الرئيسيون المثبتون 5 سنوات
و20بالمئة عن طريق قوائم التاهيل

**-مفتش تعليم متوسط **..التصنيف 15

-يرقى بصفة مفتش المواد عن طريق قوائم الـتاهيل مع تثمين الشهادات والخبرة المهنية
-الغاء الترقية لهذا المنصب عن طريق المسابقات نضرا للخروقات الكبيرة التي حدثت سابقا
-في حالة اجراء مسابقة ورفض المقترح الأول فيرقى أساتذة التعليم المتوسط الرئيسيون المثبتون 10 سنوات خبرة فعلية في هذا المنصب واساتذة التعليم المتوسط المثبتون 15سنة من الخدمة الفعلية

ثالثا :** التعليم الثانوي**:

**أساتذة التعليم الثانوي **:

- أساتذة تقنيون رؤساء ورشات التصنيف 12
-أساتذة تقنيون رؤساء أشغال التصنيف 13
-أساتذة التعليم الثانوي .التصنيف 14
-يدمج في رتبة أستاذ التعليم الثانوي:
- أساتذة التعليم الثانوي المثبتون و المتمرنون
- الأساتذة التقنيون في الثانويات و الاساتذة التقنيون في الثانويات رؤساء الورشات و الاساتذة التقنيون رؤساء الأشغال الذين لهم 15 سنة أقدمية

-*أساتذة رئيسيون للتعليم الثانوي *..التصنيف 15:
-يدمج في رتبة الأساتذة الرئيسيين للتعليم الثانوى بصفة مرسمين أو متربصين الأساتذة المهندسون المثبتون و المتمرنون .( تثمين لشهادتهم)
-استاذ مبرز في الثانوي التصنيف 16

-*ناظر*.. التصنيف 16.

-*مدراء الثانويات*..التصنيف 16 + نقاط استدلالية+منحة المنصب

-الترقية وفق قوائم التأهيل مع تثمين الشهادات والخبرة المهنية
-في حالة اجراء مسابقة ورفض المقترح الاول فيكون عن طريق امتحان مهني في حدود 80 بالمئة من المناصب المطلوب شغلها اساتذة التعليم الثانوي الرئيسيون المثبتون 5 سنوات
و20بالمئة عن طريق قوائم التاهيل

رابعا :** مساعدو التربية**

*مشرف تربوي* ..التصنيف 11:
(بكالوريا +3 سنوات ويدمج في هذا المنصب كذلك المساعدين التربويين من لهم الثالثة ثانوي و10 سنوات خبرة وكذلك المساعدين التربوييين من لهم البكالوريا ولهم خبرة 10 سنوات)

*مشرف رئيسي*.. التصنيف: 12
(مشرف تربوي يتأهل لهذا المنصب من له 5 سنوات خبرة..يدمج في هذا الصنف المساعدين التربويين من لهم شهادة تقني سامي أوdeuaأو بكالوريا+3 وكذلك المساعدين التربويين من لهم الثالثة ثانوي و15 سنة خبرة)

*نائب مستشار التربية *التصنيف 13:
(التاهيل من بين المشرفين الرئيسيين من لهم خبرة 5 سنوات..ويدمج كل مساعد تربوي له ليسانس و5 سنوات خبرة في هذا الصنف ويدمج أيضا كل مساعد تربوي له 20سنة خبرة)

*مستشار التربية* التصنيف 14:
(التأهيل من بين نواب مستشاري التربية من لهم خبرة 5 سنوات)

ملاحظة:بالنسبة للمساعدين التربويين الذين لا يملكون الخبرة الكافية تحتفظ لهم الخبرة وتقوم الوزارة بتكوينهم لمدة 3 سنوات ويشترط حصولهم على البكالوريا ثم يدمجون كمشرفين تربويين

ملاحظة:الـتأهيل يكون على اساس الخبرة المهنية وفق قوائم التـأهيل .


خامسا :** المخبريون**

-ملحقون بالمخابر التصنيف 10

- ملحقون رئيسيون بالمخابر التصنيف 11



المصالح الاقتصادية

-*مساعد و المصالح الاقتصادية* التصنيف 9.

-*مساعدون رئيسيون للمصالح الاقتصادية *التصنيف 10.

-*نائب مقتصد* التصنيف 12


-*مقتصد *التصنيف4 1
*-مقتصد ون رئيسيون *التصنيف 15
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
magri26



عدد المساهمات : 15
نقاط : 26
تاريخ التسجيل : 04/03/2010

مُساهمةموضوع: اثراء رأي   الجمعة أكتوبر 28, 2011 9:31 am

اقتراحات جيدة و مقبولة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام البشير



عدد المساهمات : 12
نقاط : 18
تاريخ التسجيل : 12/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: هذا هو التصنيف الجديد بعد التعديل    الجمعة أكتوبر 28, 2011 10:39 am

المقترحات الخاصة بالابتدائي غير مقبولة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
missoum



عدد المساهمات : 22
نقاط : 39
تاريخ التسجيل : 23/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: هذا هو التصنيف الجديد بعد التعديل    الجمعة أكتوبر 28, 2011 1:14 pm

تصنيف جيد لمساعدي التربية خاصة مع تثمين الشهادة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
susan2050



عدد المساهمات : 5
نقاط : 7
تاريخ التسجيل : 21/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: هذا هو التصنيف الجديد بعد التعديل    الجمعة أكتوبر 28, 2011 4:22 pm

هذا الأقتراح غير صحيح وغير مطابق لقانون الوظيف العمومي ويستحيل الموافقة عليه
لأن القانون يطبق على جميع القطاعات في الوظيف العمومي
وهذا حسب شروط التوظيف في كل سلك التصنيف يتم حسب المعايير العلمية والقانونية وليس حسب مصالح الأشخاص
حسب التنباءات لن يتم تغيير التصنيف في جميع الأسلاك هناك بعض الأسلاك فقط المجخف فيهم فقط
مثل المساعد تربوي سوف يصنف فير الرتبة 9 مع مساعد المصالح الاقتصادية
معلم التعليم الابتدائي 11 بعد حصوله على الشهادة الجامعية
المهندسون فالتعليم الثانوي الصنف 14
فقط هده هي التعديلات المحتملة الموافقة عليها من طرف الوظيف العمومي والباقي كله هف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kendouci
عضو فضي
عضو فضي


عدد المساهمات : 483
نقاط : 934
تاريخ التسجيل : 09/09/2011
العمر : 52

مُساهمةموضوع: من أين جئت بهذا ؟   الجمعة أكتوبر 28, 2011 5:12 pm

الأولى أن تشير إلى المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نقابي حر
عضو فضي
عضو فضي


عدد المساهمات : 329
نقاط : 992
تاريخ التسجيل : 29/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: هذا هو التصنيف الجديد بعد التعديل    الجمعة أكتوبر 28, 2011 6:15 pm


مقترحات مقبولة لكن لماذا التفرقة بين أساتذة الطور الواحد المؤدون للمهام نفسها.

*فئة الاساتذة المجازين*:
يصنف الأساتذة المجازون في الصنف 13
التـرقيـة :
-أستاذ مجاز رئيسي الصنف 14.. المطلوب أستاذ مجاز له 5 سنوات
-أستاذ مـجاز خـبير الـصنف 15.. المطلوب أستاذ مجاز رئيسي 5 سنوات
بهذه الصفة .
**أساتذة التعليم المتوسط** التصنيف :13
يصنف كل أساتذة الطور المتوسط في الصنف 13
الصنف 13-1 لكل الاساتذة المتكونين 3 سنوات + deua
الصنف 13-2 لكل الأساتذة من لهم الليسانس أو شهادة مهندس
الصنف 13-3 لكل الاساتذة من لهم الماجستير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
said73



عدد المساهمات : 5
نقاط : 8
تاريخ التسجيل : 24/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: هذا هو التصنيف الجديد بعد التعديل    الجمعة أكتوبر 28, 2011 6:30 pm

هذا الاقتراح غير عادل ومرفوض و خاصة للابتدائي
+ أن في هذا الاقتراح تناقضات كثيرة منها :
1 - فيما يخض الأساتذة المجازين : لعلمكم أن هذا الصنف قد زال بظهور القانون الخاص سنة 2008 م
و بالتالي قد تم ادماج هذا الصنف في صنفي أستاذ رئيسي في الابتدائي و المتوسط
و بالتالي التكلم على هذا السلك في اطار القانون الموجود يؤدي الى الخروج عن الموضوع
الأحرى التكلم على سلكي الأساتذة الرئيسيين في الابتدائي و المتوسط
2- عدم انصاف التعليم الابتدائي بهذا الاقتراح فالدارس له يجد أن المستفيد منه هو أستاذ المتوسط و الثانوي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
3- و بكل حياد نجد أن هذا الاقتراح لم ينصف ايضا أسلاك الادارة و التفتيش
و بالتالي الأحرى أن يتم التعديل في القانون الخاص و فقا لروح القوانين التي تحكم قانون الوظيفة العمومية أي أن يتم التصنيف على أساس الشهادة و نوع المسؤولية
- ففي كل القطاعات التي يحكمها الوظيف العمومي يطبق فيها هذا المبدأ الا قطاع التربية الذي تجد فيه موظفين بنفس الشهادة و لكن بتصنيفات مختلفة 10 -11-12-13-.....
- القطاع الوحيد من القطاعات التابعة للوظيف العمومي لا يوجد بها سلك اداري أو تفتيش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فالحل الوحيد التصنيف على أساس الشهادة و نوع المسؤولية و ارجاع سلكي الادارة و التفتيش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ibnnabi
عضو مبدع
عضو مبدع


عدد المساهمات : 118
نقاط : 158
تاريخ التسجيل : 27/10/2011

مُساهمةموضوع: رد   الجمعة أكتوبر 28, 2011 6:44 pm

لحد الان هناك خلط بين شروط التوظيف والادماج
شروط التوظيف لا تطلب من الذي يمارس الوظيفة
لذا يجب الاتفاق على شروط التوظيف لكل طور ولكل سلك تابع للتربية اولا
بعد ذلك يدمج كل من يمارس وظيفة في الصنف الموضوع لها ويؤدي الواجبات المطلوبة فيها لياخذ الحقوق حسب الوظيفة التي يمارسها
وان كان هناك من هو غير مؤهل مهما كانت شهادته او اقدميته يسرح
وكفى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتيحة2011



عدد المساهمات : 10
نقاط : 15
تاريخ التسجيل : 16/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: هذا هو التصنيف الجديد بعد التعديل    السبت أكتوبر 29, 2011 2:25 pm

هذه الاقتراحات ظلم واجحاف في حق أساتذة الابتدائي وهي غير مقبولة.
نريد أن يكون التصنيف على أساس الشهادة و فقط ،هذا هو التصنيف العادل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
racha76



عدد المساهمات : 7
نقاط : 7
تاريخ التسجيل : 29/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: هذا هو التصنيف الجديد بعد التعديل    السبت أكتوبر 29, 2011 3:24 pm

و كأن مصلحة الأمانة غير موجودة في قطاع التربية؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مقتصد



عدد المساهمات : 26
نقاط : 39
تاريخ التسجيل : 24/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: هذا هو التصنيف الجديد بعد التعديل    السبت أكتوبر 29, 2011 3:50 pm

أرى بأن هذه الإقترحات مرت على موظفي المصالح الإقتصادية مرور الكرام و الا كيف نفسر مثلا مساعد المصالح الإقتصادية المصنف مثله مثل المساعد التربية في التصنيف 7 لا يعيرونه أي إهتمام رغم أن مؤهلاته في أغلب الأحيان الباكالوريا و ليسانس و القليل منهم من يحنوي على الثالثة ثانوي بالإظافة الى ذلك فهم أغلبهم مسيرون بالمؤسسات التربوية بالإظافة الى الخبرة المهنية و التى وصلت ببعضهم الى 25 سنة و متحملين المسؤوليات بالرغم من ثقلها و في اخر المطاف يدحرج الى الصنف 9 عكس المساعد التربوي الذي وضعت له مقاييس حتى كيف يصل الى الصنف 13 ونائب المقتصد كذللك شأنه شأن مساعد المصالح الإقتصادية لم تعيروه أه إهتمام لما له من خبرة و مؤهلات
لذلك أرى أن :
مساعد المصالح الإقتصادية الثالثة ثانوي يصنف في 10
ومن له خبرةتفوق 20 سنة يرقى مباشرة الى نائب مقتصد و من له شهادة الباكالوريا أو جامعي مثلا يشترط عليه خبرة تفوق 5 سنوات و يرقى الى نائب مقتصد و بالتالي تثمين الشهادة الجامعية و يصنف في 12
نائب مقتصدمسير 13
مقتصد 14
مقتصد رئيسي 15
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
racha76



عدد المساهمات : 7
نقاط : 7
تاريخ التسجيل : 29/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: هذا هو التصنيف الجديد بعد التعديل    السبت أكتوبر 29, 2011 4:12 pm

و كأن الأسلاك المشتركة - الأمانة - غير موجودة في المؤسسة التعليمية؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
homedori



عدد المساهمات : 12
نقاط : 26
تاريخ التسجيل : 21/05/2010

مُساهمةموضوع: بله و اشرب ماه   السبت أكتوبر 29, 2011 7:55 pm

أخي أنت معنا ولا ضدنا.+
على اي اساس صنفت مدير المتوسط في 14 و المفتش في15.
على اي اساس صنفت المدير و مستشار التربية غي نفس الصنف 14
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rezki amor
عضو برونزي
عضو برونزي


عدد المساهمات : 237
نقاط : 380
تاريخ التسجيل : 13/10/2011
العمر : 47

مُساهمةموضوع: رد: هذا هو التصنيف الجديد بعد التعديل    الأحد أكتوبر 30, 2011 2:58 pm

الي
susan2050
انت محق هذاهو الرسمي 100/100
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
baichi



عدد المساهمات : 1
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 30/10/2011

مُساهمةموضوع: التصنيف مرفوض جملة وتفصيلا   الأحد أكتوبر 30, 2011 3:29 pm

تصنيف غير عادل فكيف يصنف خريج الجامعة مع المستوي النهائى
الملحق الرئيسى للمخبر حامل لشهادة التقني السامي وخبرة 20 سنة يصنف فى 11 مع المساعد التربوي ورئيس الاشغال ذو مستوي نهائي يصنف فى13 ورئيس الورشة حامل لشهادة التقني السامى من المعهد تاوطنى يصنف فى12
ليس عدلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد عزيز



عدد المساهمات : 7
نقاط : 11
تاريخ التسجيل : 19/10/2011

مُساهمةموضوع: يبدو ان سيدنا عمر رضي الله عنه قد حضر معكم حتى قدرتوا تعدلوا    الأحد أكتوبر 30, 2011 7:57 pm

مليح والله يعني العدل اصبح يمكن ان يتجزأ ويعطى قطعا وقطعا والا كيف استاذا تعليم متوسط يصنف في سلم 12-1 ....حامل الماجستير في الا بتدائي يصنف 12-3 يعني مستوى سنة ثالثة ثانوي = شهادة الماجستير ...
يصراحة الكل متحاملين على الابتدائي حتى لو حملوا شهادة الدكتوراه .....وعليه ان نقول للكل كما يقولون بالعامية "روحو تلعبوا على رواحكم "
وعلى حاملي شهادة ليسانس في الابتدائي والمتوسط يعملي تنسيقية خاصة لان الوحدة التي لا تحقق العدل الفرقة احسن متها ..."وقالكاخسر و فارق وقول ماللا راحة "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hafa12



عدد المساهمات : 1
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 30/10/2011

مُساهمةموضوع: اعادة النظر   الأحد أكتوبر 30, 2011 8:15 pm

صراحتا يجب اعادة النظر على هدا التصنيف الجديد مع العلم انه يساعدني شخصيا لكن يجب تفادي الانشقاق بين جميع عمال التربية وخلق بعض الحساسيات كفانا انشقاق وعدم اعطاء الفرصة الى الحكومة التي تنتظر بفائق الصبر مثل هده المشاكل للتفرقة بين العمال الاتحاد=القوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
susan2050



عدد المساهمات : 5
نقاط : 7
تاريخ التسجيل : 21/10/2011

مُساهمةموضوع: تحية أخوية الى الأخ rezki amor   الإثنين أكتوبر 31, 2011 4:46 pm

أخي الفاضل الزملاء في قطاع التربية أغلبهم لم يطلعوا إلى غاية اليوم على القانون الخاص بعمال التربية الأخير الدي سوف يعدل
هم يجهول بأن هناك الوظيف العمومي ووزارة المالية ووزارة التربية مجرد ملاحظ فقط
هل يعقل تعديل القانون يرقى فيه جميع الأسلاك
هل وزارة المالية غبية لهده الدراجة هل الوظيف العمومي أغبياء
اولا التصنيف يتم حسب طريقة التوظيف في السلك
مثلا: التعليم الابتدائي : البكالوري+3 يقابلها الصنف 11 وهذا في جميع القوانيين الخاصة
التعليم المتوسط : البكالوريا+4 يقابلها الصنف 12 وهذا في جميع القوانين الخاصة
التعليم الثانوي : البكالوريا +5 يقابلها الصنف 13 يعني شهادة الماستر باش تدرس في الثانوي وليس ليسانس هذه أصبحت مرفوضة في التعليم الثانوي راه التعليمة موجودة في جميع المؤسسات التربوية وهي صادرة في سنة 2009 وهناك منشور في دالك
الأجحاف موجود في سلك المساعدين التربويين وهذا لحرمانهم من حق الترقية وهذا مخالف للقانون والصنف المحتمل لهم هو الصنف 09 مع مساعدي المصالح الاقتصادية
أساتدة الابتدائي الدين تحصلو على شهادة وهذا عن طريق التكوين عن بعد سوف يتم تصنيفهم في الصنف 11 والمهندسون صوف يصنفون في الثانوي فقط في الصنف 14 كأساتذة رئيسسين
وأتحادكم بعد تاريخ 31 / 12 / 2011 بأن كلامي صحيح 100/100 هناك يكون تعديل في تخفيض سنوات الترقية في كل الأسلاك وطريقة الترقية والـتأهيل مثل باقي أسلاك الوظيفة العمومية
أخيرا أقول لكم بأني أتحداكم بعد تاريخ 31/12/2011 بأن كلامي هو الصحيح وهو الدي يقبل من طرف الوظيف العمومي وهو المنطقي والمطابق لجميع القوانيين الأساسية الخاصة بالوظيف العمومي مع العلم بأني اطلعت على جميع القوانيين الأساسية لكل الأسلاك سواء التربية أو الصحة أو التكوين المهني أو المالية أوالوظيف العمومي ..إلخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
samia1
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 54
نقاط : 72
تاريخ التسجيل : 16/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: هذا هو التصنيف الجديد بعد التعديل    الإثنين أكتوبر 31, 2011 9:12 pm

الله يهديكم
* أين موظفوا المخابر / معاون تقني و عون تقني /
* موظفوا الأمانة / معاون وعون اداري ، الكاتب /
* العمال المهنيون
* *** المندبة كبيرة و الميت فـــــــــــــار *****
الله يجيب الخير
الكل يقول مظلوم
الحل ؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجزائري69



عدد المساهمات : 45
نقاط : 71
تاريخ التسجيل : 24/09/2011

مُساهمةموضوع: تعديل مجحف    الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 11:13 am

هذا الاقتراح مجحف حيث همش فيه كسبيل المثال وليس الحصر مدير المتوسط حسب المنطق ستكتشفون الخلل:
1 مستشار التربية 14
2 مقتصد 14
3 مقتصد رئيسي 15
4 مفتش المادة 15
5 مدير متوسطة 14
6 الناظر 16
7 مدير إبتدائية 13

هل يعقل أن تضاف نقطتين لمدير الإبتدائي والمقتصد والمفتش والناظر
دون إضافتها لمدير المتوسطة هل يعقل أن يتساوى الرئيس والمرؤوس وفي حالة أخرى الرئيس أقل من المرؤوس أنا أقول هناك شيء في نفس يعقوب وبهذه الطريقة ستصعدون الصراعات أكثر وستقضون على مستقبل الأساتذة في الترقية

ضف إلى ذلك لماذا لا تطالبون إلغاء المأمن ويصبح مدير الإبتدائي مستقلا في تسيير مؤسسته وفي نفس الوقت تخففون معاناة مدير المتوسطة والوقت سيكشف الحقيقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجزائري69



عدد المساهمات : 45
نقاط : 71
تاريخ التسجيل : 24/09/2011

مُساهمةموضوع: جزائر العزة   الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 11:33 am

بالله عليكم كيف تقترحون أن يكون تصنيف مدير المتوسط 14 والذي كان في 16 مع مستشار التربية وأقل من المقتصد الرئيسي الذي صنف في 15 وأقل من مفتش المادة 15 الذي يشتغل مهنة حرة .
هل تضنون بأننا سنسكت والله بهذه العقلية ستكون نقابتنا الوزارة أفضل وسترون نسبة الإضرابات مستقبلا هل ستتعدى 25/100 أم لا وستكتشفون دور المدير في إنجاح الإضراب ومدى مساعدته للنقابيين
هل تعرفون بأن مدير المتوسطة يسيير مقاطعة لماذا لا تطالبون إلغاء إدماج المدارس الإبتدائية في المأمن ويصبح مدير المتوسط يسير مؤسسته فقط وهنا سيعرف مدير الإبتدائية معنى المعاناة
لماذا لا تسند مجموعة من الإبتدائيات للثانويات أين يوجد مستشارين ومقتصد رئيسي ومقتصد ونائبه ةالناظر ( أرمدة من العمال )....
يقول المثل مايحس بالجمرة إلا لكواتوا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجزائري69



عدد المساهمات : 45
نقاط : 71
تاريخ التسجيل : 24/09/2011

مُساهمةموضوع: الشهادات   الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 12:15 pm

بالنسبة للذين يتكلمون عن الشهادات :
في سنوات الثمانينات والتسعينات كانت الوزارة ترفض اللسانس وحتى البكالوريا للدخول إلى المعهد في الحقيقة هل اللسانس هي شهادة للتعليم هل المعهد الوطني الذي منحنا الشهادة ليس كفء .
وإذا كان العكس فنحن نطالب بالكفاءة في الميدان ونقول لماذا التلاميذ يتهربون من الدراسة عند أصحاب الشهادة وليس الكفاءة ونحن مستعدون للخروج إلى التقاعد إذا كنا غير صالحين للتدريس لأننا لا نملك الشهادة بالله عليكم فإن أغلبية المتحصلين على الشهادات لا يحسنون حتى القراءة ما عدا الأقلية التى نعترف لها والتي نعلق آمالنا فيهم وإلا ستكون الكارثة بعينها وبكل بساطة المتفوقين يذهبون إلى شعب الطب والهندسة والإدارة .... نحن نعرف جيدا معنى الإختباء وراء الشهادات هذا بسبب الاحراج الذي يقعون فيه هؤلاء ونجدتهم بعديمي الشهادات أما المهندسون فإن أغلبيتهم يدرسون مواد ليسوا مختصين فيها لماذا النفاق هل لا تعرفون مستوى اللغات اليوم وحتى الأخلاق...
أستسمح الجميع على هذا الرد وخاصة أبنائنا الذين يتهجمون علينا في الحقيقة يدعونا لنا وهذا قبل ارتقاء أبنائهم إلى مستوى الدكتوراه وحين إذ تصبح شهادتهم دون المستوى وهذا ليس ببعيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
red7555
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 67
نقاط : 85
تاريخ التسجيل : 05/03/2010
الموقع : p48.75.fr startimes2.com

مُساهمةموضوع: مشكوووووووووريين   الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 4:17 pm

هاذا هو الانصاف و لكن هل هناك مجال للتلاعبات كما تلاعبوا في القانون الاساسي الذي اصدر عام 2008 الذي فعلا كان في المستوى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
red7555
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 67
نقاط : 85
تاريخ التسجيل : 05/03/2010
الموقع : p48.75.fr startimes2.com

مُساهمةموضوع: اخ كريم    الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 4:29 pm

الجزائري69 كتب:
بالنسبة للذين يتكلمون عن الشهادات :
في سنوات الثمانينات والتسعينات كانت الوزارة ترفض اللسانس وحتى البكالوريا للدخول إلى المعهد في الحقيقة هل اللسانس هي شهادة للتعليم هل المعهد الوطني الذي منحنا الشهادة ليس كفء .
وإذا كان العكس فنحن نطالب بالكفاءة في الميدان ونقول لماذا التلاميذ يتهربون من الدراسة عند أصحاب الشهادة وليس الكفاءة ونحن مستعدون للخروج إلى التقاعد إذا كنا غير صالحين للتدريس لأننا لا نملك الشهادة بالله عليكم فإن أغلبية المتحصلين على الشهادات لا يحسنون حتى القراءة ما عدا الأقلية التى نعترف لها والتي نعلق آمالنا فيهم وإلا ستكون الكارثة بعينها وبكل بساطة المتفوقين يذهبون إلى شعب الطب والهندسة والإدارة .... نحن نعرف جيدا معنى الإختباء وراء الشهادات هذا بسبب الاحراج الذي يقعون فيه هؤلاء ونجدتهم بعديمي الشهادات أما المهندسون فإن أغلبيتهم يدرسون مواد ليسوا مختصين فيها لماذا النفاق هل لا تعرفون مستوى اللغات اليوم وحتى الأخلاق...
أستسمح الجميع على هذا الرد وخاصة أبنائنا الذين يتهجمون علينا في الحقيقة يدعونا لنا وهذا قبل ارتقاء أبنائهم إلى مستوى الدكتوراه وحين إذ تصبح شهادتهم دون المستوى وهذا ليس ببعيد
بالله عليكم كفوا عن الممارات اهكذا تؤكل الكتف ؟
من اجل فارق درجة(دينارات)تتيه وسط المغالات في السلع تحاربون بعضكم فكيف اذا القت الدولة مناصب عليا بينكم؟
اني ارى اشباه النقابة الزائلة ان شاء الله يتناحرون فوالله لن تعبروا ولن تقام لكم قائمة مادمتم تتناحرون و تتنافسون هذا زائل و هذا سيزول المهم ان نحصل على قانون اساسي منصف .
اخرجوا هذه الضغائن و اتركوها تنحل في وسط متسامح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هذا هو التصنيف الجديد بعد التعديل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر**** :: الأرشيف :: أرشيف المواضيع :: مشروع تعديل القانون الخاص (جميع الأسلاك)-
انتقل الى: