منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****

منتدى خاص بعمال التربية في الجزائر للحوار وتبادل الأفكار والمعلومات
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 فتح باب النقاش المفيد و الموضوعي ..نطلب تدخل الأستاد سعيد ....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
souna
عضو فضي
عضو فضي


عدد المساهمات: 1030
نقاط: 2106
تاريخ التسجيل: 01/03/2010

مُساهمةموضوع: فتح باب النقاش المفيد و الموضوعي ..نطلب تدخل الأستاد سعيد ....   الجمعة أبريل 13, 2012 8:08 am

نظرا للأسئلة الكثيرة المطروحة من طرف الإخوة من رواد هدا المنتدى حول القانون الخاص ...
و نظرالعدم قدرتنا على الإجابة على معضمها لما فيها من ضرورة الإطلاع الكافي على كل قوانين الجمهورية و الوظيف العمومي ...
ارتأيت أن أفتح هدا الموضوع و أجمع فيه كل الأسئلة المطروحة و أطلب من السيد الأدمين أن يثبته كما أطلب من السيد سعيد أن يوافينا بلإجابات الكافية الشافية وبالأدلة القانونية ,لنضع حدا لكل هده التأويلات و هده التهم الباطلة .....

س1: في كل من الطور الإبتدائى و الثانوي ثمنت الأقدميةحيث تتم الترقية إلى استاد رئيسي بعد 10 سنوات خبرة لكن أستاد التعليم المتوسط حرم من دلك و طلب منه 10 سنوات عمل فعليةأخرى ؟؟؟

س2: لمادا رفض إدماج أساتدة التعليم الأساسي و معلمي الإبتدائي رغم الخبرة الكبيرة التي تصل أحيانا إلى 30سنة و اشترط شرط التكوين الدي خفض إلى سنة واحدة فقط ؟
و على الإخوة الدين لديهم تساؤلات أخرى و ضعها هنا لعلكم تجيدون لها إجابة مقنعة تطمئنكم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
feteh
عضو برونزي
عضو برونزي


عدد المساهمات: 228
نقاط: 275
تاريخ التسجيل: 06/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: فتح باب النقاش المفيد و الموضوعي ..نطلب تدخل الأستاد سعيد ....   الجمعة أبريل 13, 2012 8:36 am

هذه الأسئلة تطرح على السيد عمراوي لأنه هو المكلف بالملف .....
وإذا كانت لديكِ إجابات عنها بحكم قربكِ من القيادة فنورينا نوركِ الله في الدنيا والاخرة ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قالمي وأفتخر
عضو مبدع
عضو مبدع


عدد المساهمات: 105
نقاط: 145
تاريخ التسجيل: 27/03/2012

مُساهمةموضوع: رد: فتح باب النقاش المفيد و الموضوعي ..نطلب تدخل الأستاد سعيد ....   الجمعة أبريل 13, 2012 9:39 am

-كذلك اضيح الى طرح الاخت...

لماذا تم دمج المدير والمفتش بثلاثة وأربع درجات . والاستاذ قيل لنا من طرف الاخ عمراوي ان القانون يمنع ذلك. قيل لنا أنه لا يمكن الدمج في رتبتين في أن واحد بينما تحقق عند اساتذة التعليم الثانوي .من استاذ تعليم ثانوي 13 الى استاذ مكون 16 بشرط20 سنة خبرة. هل هؤلاء طبق عليهم قانون الوظيف العمومية ونحن طبق علينا الايات الشيطانية للوظيف العمومي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ayur
عضو برونزي
عضو برونزي


عدد المساهمات: 161
نقاط: 235
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
العمر: 44
الموقع: http://imad-educ.blog4ever.com/blog/index-199143.html

مُساهمةموضوع: توضيح فقط.   الجمعة أبريل 13, 2012 9:41 am

[b]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تم نقل المساهمة وتجدونها كموضوع مستقل.


عدل سابقا من قبل ayur في الجمعة أبريل 13, 2012 2:54 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ANATAABANE
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات: 65
نقاط: 143
تاريخ التسجيل: 18/12/2011

مُساهمةموضوع: ترقية المدير بثلاثة درجات مغالطة كبيرة القصد منها معروف تكسير الاتحاد لا حظ و احكم   الجمعة أبريل 13, 2012 1:22 pm

استاد رئيسي مكلف بالادارة مصنف سابقافي الصنف 12زائد75نقطة استدلالية درجة 6كان يتقاضى 46087دج
الجديد صنف 14درجة6اصبح يتقاضى49958دج اي زيادة ب3871دج اين هي اربع درجات كفانا مغااطات و هراء و افتراء نحن رجال تربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعيد
عضو فضي
عضو فضي


عدد المساهمات: 539
نقاط: 1255
تاريخ التسجيل: 03/03/2010

مُساهمةموضوع: تصريح صحفـــــــــــــي   السبت أبريل 14, 2012 1:29 am

نظرا لكون الملف لم يطو بصورة نهائية فإن الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين مازال يقدم مقترحاته ومطالبه بعد صور المشروع الأخير والتقى مع الوزارةوقدم بعض افضافات ، وإليكم التصريح الصحفي الذي سيصدر نهار الغد .
تصريح صحفي
من خلال إطلاعنا على الصيغة الأخيرة لمشروع القانون الأساسي المعدل نسجل الملاحظات الأولية التالية
- إن أسلاك التدريس خاصة معلمي المدرسة الابتدائية وأساتذة التعليم الأساسي حرموا من الإدماج نظرا لاشتراط سنة تكوين بالرغم من أن هذه الفئة أفنت زهرة شبابها في تعليم الأجيال ولم يبق لها إلا سنوات قليلة للتقاعد ، ولذا نطالب بإلحاح الإدماج بواسطة الامتحان المهني على غرار ما اقترح لأساتذة التعليم التقني ، لأن معلمي وأساتذة التعليم الأساسي يؤدون نفس مهام باقي الأساتذة ، وبذلك نقضي نهائيا على المناصب الآيلة للزوال تحفيزا لهم لضمان عطاء أحسن .
- أما عن استحداث الرتبة الجديدة لأستاذ مكون في التعليم المتوسط فتبقى بعيدة المنال لسببين :
أولا : عدم وجود أستاذ التعليم المتوسط في رتبة أستاذ رئيسي
ثانيا : اشتراط 20 سنة خبرة وهذا غير متوفر
ولذا فإننا نطالب تخفيض هذه المدة بما يضمن الاستفادة الفعلية لأكبر عدد من أجل التأسيس الفعلي لهذه الرتبة .
كما نطالب أن تأخذ فئة مهندس الدولة في الطورين الابتدائي والمتوسط حقها المكفول في معيار الشهادة .
- أما بخصوص مساعدي التربية فنرى بأن هذه الفئة حرمت من الإدماج في الصنف 10 بمبررات عدم التدرج للخروج في إطار – المجموعات الخاصة – طبقا للشبكة الاستدلالية للأجور، وإننا نطالب بتقديم تسهيلات خاصة لهذه الفئة لاسترجاع الحق المكتسب في الرسوم 90/49 خاصة وأن الكثير منهم على مشارف التقاعد ويحملون شهادات جامعية عليا .
- نفس ما قيل عن مساعدي التربية يقال عن مساعدي المصالح الاقتصادية .
وللعلم فإن لجنة التحكيم رفضت إعادة النظر في التصنيفات التي تضمنها المرسوم 08/315 مما حرم كثيرا من الموظفين من الترقية بدرجتين ، ولم تقبل إلا استحداث رتب جديدة متعلقة فقط بخصوصية القطاع للحاجة الماسة لهذه الرتب عل غرار :
- أستاذ مكون في جميع الأطوار.
- مفتش التعليم الابتدائي للإدارة .
- مفتش التعليم الابتدائي للتغذية المدرسية .
- مستشار رئيس – ناظر – للمتوسطات.
- مفتش التسيير المالي والمادي لإدارة المتوسطات .
وإن المكتب الوطني سيعقد اجتماعه يوم الأحد 15/04/2012 من أجل الدراسة المعمقة لصيغة المشروع الأخير ليرفع مقترحاته ومطالبه ومطالبه ولاتخاذ القرار المناسب .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعيد
عضو فضي
عضو فضي


عدد المساهمات: 539
نقاط: 1255
تاريخ التسجيل: 03/03/2010

مُساهمةموضوع: شكرا الأخت سونة ونحن في الخدمــــــــــــــــــــــــــــــــــة   السبت أبريل 14, 2012 1:55 am

أي تساؤل يطرح نحن على أتم الاستعداد للإجابة عنه بكل صدق وشفافية مطلقة .
وابتداء من الغد أو غير غد حسب الظروف لأن الاتصالات واللقاءات الثنائية مع الوزارة مازال مستمرا ، ولذلك إن سمحت لنا الظروف سنجيبكم عن كل تساؤلاتكم ، وشكرا مرة أخرى
.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lavande
عضو برونزي
عضو برونزي


عدد المساهمات: 150
نقاط: 221
تاريخ التسجيل: 24/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: فتح باب النقاش المفيد و الموضوعي ..نطلب تدخل الأستاد سعيد ....   السبت أبريل 14, 2012 9:46 am


وماذا عن الحاصلين على شهادة الباكالوريا و شهادة تخرج من المعهد التكنولوجي بعد 3 سنوات من التكوين و خبرة 15 سنه
هل يعاملون معاملة اخوانهم غير الحاصلين على الباكالوريا
عذرا اخواني فهم من استوجب التفرقه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saadbria
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات: 61
نقاط: 89
تاريخ التسجيل: 06/03/2010
العمر: 35

مُساهمةموضوع: أستاذ التعليم المتوسط ومعلم يحمل شهادة دبلوم الدراسات الجامعية   السبت أبريل 14, 2012 1:44 pm

هذه بعض الملاحظات التي رأيت فيها خلل.
1* استاذ التعليم المتوسط و استاذرئيسي للتعليم الابتدائي (الاساتدة المجازون سابقا) الصنف 12
الاول ينتقل الى رتبة استاذ رئيسي للتعليم المتوسط الصنف13
الثاني ينتقل الى رتبة استاذ مكون للتعليم الابتدائي الصنف 14
2* معلم المدرسة الابتدائية بكالوريا + دبلوم دراسات جامعية تطبيقية واقدمية اكثر من10 سنوات لا يعترف له بكل هذا فيبقى معلم م إ ويطلب منه من أجل الترقية الى رتبة أستاذ مدرسة ابتدائية تكوين لمدة سنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bafethi
عضو متميز
عضو متميز


عدد المساهمات: 127
نقاط: 188
تاريخ التسجيل: 19/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: فتح باب النقاش المفيد و الموضوعي ..نطلب تدخل الأستاد سعيد ....   السبت أبريل 14, 2012 5:33 pm

قيل ان الادماج وقتي اي ان الخبرة تحسب الى غاية 31/12/2011 من لديهم خبرة 10 سنوات يدمجون بصفة استاذ رئيسي اما اللذين ليس لديهم خبرة عشر سنوات, وسيتمون هذه الفترة ربما بعد سنة او سنتين سيجدون انفسهم مضطريين للتسجيل في قوائم التأهيل فهل هذا من العدل في شيء
فهل أخذت النقابة هذا بعين الاعتبا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MORAD007



عدد المساهمات: 13
نقاط: 19
تاريخ التسجيل: 14/04/2012

مُساهمةموضوع: المادة 13 : على الهيأة القيادية في الاتحاد الرجوع للقاعدة في القضايا المصيرية .   السبت أبريل 14, 2012 11:52 pm

بيان المجلس الوطني للاتحاد 06-2012 تحت المجهر

عقد المجلس الوطني دورته العادية يومي : 28 و 29 مارس 2012 بثانوية
بن تفتيفة محمد بالبليدة والأسرة التربوية في ترقب إصدار القانون الخاص المعدل وأملها معلق في معالجة اختلالات المرسوم 08/315 من حيث الأحكام الانتقالية وفتح آفاق الترقية عموديا و أفقيا بما يلبي طموحاتها و يثمن مكانته احاضرا ومستقبلا ، وبعد استقراء الوضع خلص المجلس إلى ما يلي :

 إصدار القانون الخاص المعدل لأسلاك التربية وفق المقترحات والتعديلات المقدمة.

*- نفهم من هذا أن المجلس الوطني وافق على المقترحات والتعديلات .هل ممكن ان نعرف كيف تمت المعالجة ....؟؟؟؟؟ وكما يعلم الجميع أن ممثلي الولايات ذهبوا بمحافظ خاوية من بيانات الجمعية العامة التي لم تعقد في أي ولاية وهذا الأمر مرفوض من الأساس ومخالف لقوانين الاتحاد ( المادة 11-13 ) .

المادة 11 : تتحدد القرارات الوطنية على ضوء اقتراح القاعدة مع الوحدة في التنفيذ.

المادة 13 : على الهيأة القيادية في الاتحاد الرجوع للقاعدة في القضايا المصيرية .

 ضرورة إعادة النظر في القوانين الأساسية والمنح والتعويضات للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وأعوان الأمن والوقاية بهدف تحسين أوضاعهم الاجتماعية والمهنية ، وإلغاء المادة 87 مكرر من القانون 90ـ11 .وإن المجلس الوطني شعورا منه بالإجحاف الكبير الذي طال هذه الفئة يتبنى الحركة الاحتجاجية التي تقررها اللجنة الوطنية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين.

*- نلاحظ تراجع في موقف الاتحاد من مطلب الادماج الى مطلب تحسين الأوضاع مع العلم أن هذا المطلب لن يتحقق دون دمج هذه الفئة المظلومة.

 تثمين التنسيق الحاصل بين نقابات الوظيفة العمومية في الجنوب من أجل تحقيق مطالبهم المشروعة.
تمسك الاتحاد بالمطالب العالقة المتضمنة بالمحضر المشترك مع وزارة التربية الوطنية المؤرخ في : 13 أكتوبر 2011، وتخفيض الحجم الساعي للعمل في التعليم الابتدائي.

*- في هذه النقطة بالذات لاحظنا تناقض فاضح .في الوقت الذي قلنا أن هذا المحضر ملزم قيل لنا غير ملزم واليوم تتحجج به لدفع الوزارة الالتزام بما ورد فيه . في هذا الشأن هذا المحضر يلتزم به من أمضاه دون استشارة المؤسسة السيدة في اتخاذ القرار (المجلس الوطني) في وقت كان شعار القاعدة الوحيد الثقة في الوثيقة. واذا كان ما ورد في المحضر المشترك ملزم على الصادق دزيري رفع دعوة قضائية ضد وزارة التربية. لان القاعدة ترى المحضر المؤرخ بتاريخ 13 أكتوبر 2011 يحمل عموميات ومقترحات وليس التزامات وأرجو اعادة القراءة المتأنية.

و عليه : فإن المجلس الوطني قرر الدخول في حركة احتجاجية ما لم تؤخذ مقترحات الاتحاد بجدية بالأخص الأحكام الانتقالية والإدماج والتصنيف والترقية .
هل يستطيع اعضاء المكتب الوطني او المجلس الوطني تفسير هذه التنازلات او المقايضة و الصفقة المقابلة للتنازلات :
أ‌- أساتذة التعليم الابتدائي
 وعدت النقابة سابقا الصنف: 13
 اقترحت النقابة الصنف : 11
 قرار اللجنة المشتركة : 11

ب‌- أستاذ رئيسي للتعليم الابتدائي
 اقترحت النقابة الصنف : 13
 قرار اللجنة المشتركة : 12

ج- أستاذ مكون للتعليم (الابتدائي أو المتوسط):
 اقترحت النقابة الصنف : 14
 قرار اللجنة المشتركة : 14
ت‌- أساتذة التعليم المتوسط
 وعدت النقابة سابقا الصنف: 13
 اقترحت النقابة الصنف : 12
 قرار اللجنة المشتركة : 12

ث‌- أستاذ رئيسي للتعليم المتوسط
 اقترحت النقابة الصنف : 14
 قرار اللجنة المشتركة : 13

ج- أستاذ مكون للتعليم المتوسط:
 اقترحت النقابة الصنف : 15
 قرار اللجنة المشتركة : 15


ملاحظة: يشار الى انه لم تستشر القاعدة و لم يوخذ بمقترحاتها . وهذا الأمر مرفوض من الأساس ومخالف لقوانين الاتحاد ( المادة 11-13 ) .

المادة 11 : تتحدد القرارات الوطنية على ضوء اقتراح القاعدة مع الوحدة في التنفيذ.

المادة 13 : على الهيأة القيادية في الاتحاد الرجوع للقاعدة في القضايا المصيرية .

د- نائب مدير مدرسة ابتدائية....
 اقترحت النقابة الصنف : 13
 قرار اللجنة المشتركة : 12
ه- مدير مدرسة ابتدائية..
 اقترحت النقابة الصنف : 14
 قرار اللجنة المشتركة : 14
مفتش التعليم الابتدائي
 اقترحت النقابة الصنف : 16
 قرار اللجنة المشتركة : 15
مفتش التعليم المتوسط
 اقترحت النقابة الصنف : 17
 قرار اللجنة المشتركة : 16
تم اسقاط او التنازل او المقايضة على العديد من المطالب منها
• تم اسقاط مطلب ادماج اساتذة التعليم الابتدائي حاملي شهادة الليسانس كاساتذة رئيسيين ؟؟؟؟؟
مسعود عمراوي : كما أن من مطالبنا ترقية حملة شهادة الليسانس للرتبة الأعلى بغض النظر عن التخصص كونها شهادة علمية جامعية ، ونأمل تمرير مقترحاتنا وتعديلاتنا على القانون الأساسي المعدل .
مسعود عمراوي : سنضيف حملة شهادة الليسانس إنشاء الله ، ولكن نحن لا نعلم بأنكم متواجدون في عده رتب لأنكم لم تتقربوا إلينا مثل المهندسين واجعلونا نعرف قضيتهم بالتفصيل ، فالخلل منكم أخي الفاضل....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل يمكن ان تمثلوا عمالا و تتحدثوا باسمهم و انتم لا تعلموا بأنهم متواجدون في عده رتب.... لأنكم لم تتقربوا منهم....كيف يعقل هذا....؟؟؟؟؟
• تم اسقاط مطلب ادماج اساتذة التعليم الابتدائي حاملي شهادة امهندس كاساتذة رئيسيين ؟؟؟؟؟
حسب المرسوم الرئاسي رقم 07- 304 13الذي يحدد الشبكة الاستدلالية للموظفين فان شهادة مهندس ° 13 BAC +5=° لا تساوي 12 او 10 كما هو معمول به الان .
• اهمال الاقدمية لحملة الشهادات
• المادة 74 مكرر:.يدمج في رتبة الاستاذ المكون للتعليم الثانوي , اساتذة التعليم الثانوي اللذين يثبتون 20 سنة من الخدمة الفعلية بهذه الصفة .

لماذا لا يعامل اساتذة الابتدائي و المتوسط اللذين يثبتون 20 سنة من الخدمة بالمثل....هل تضيع اعمار و جهود هولاء الاساتذة هباء و يحالون للزوال بصيغة او باخرى

• اين هو مبدا توحيد التصنيف لحاملي نفس الشهادة بغض النظر عن الطور كأحد المطالب العالقة المتضمنة بالمحضر المشترك مع وزارة التربية الوطنية المؤرخ في : 13 أكتوبر 2011
• كما أكد المكلف بالاتصال على مستوى الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، مسعود عمراوي، أمس في اتصال بـ"الجزائر"، أن القواعد العمالية "حقيقة متذمرة من تأخر الفصل في هذا الملف"، إلا أنه أشار "العبرة في الخواتم"، مؤكدا في ذات السياق "إذا لم تلب مطالبنا فسيكون لنا موقف...؟؟؟؟؟!!!!!"
• وأضاف أن القانون الحالي مجحف كثيرا في حق موظفي القطاع، مختصرا مطالب النقابة في معالجة الاختلالات "بما يضمن استقرار المنظومة التربوية"

• "إذا لم تلب مطالبنا فسيكون لنا موقف...؟؟؟؟؟!!!!!"= اين هو الموقف او المواقف ...؟؟؟ اهل هي بالتنديد و الكلام و الوعود الفارغة في الصحف ...؟؟؟
• اهكذا يضمن استقرار المنظومة التربوية" ...؟؟؟
• و في الاخير نندهش من كلام رئيس الاتحاد حين قال لجريدة الحزائر.... صادق دزيري ... أن نقابته خرجت من اللقاء راضية باستثناء بعض الملاحظات من بينها ضرورة أن يرد الحجم الساعي للطور الابتدائي بـ24 ساعة في الوثيقة

*- على أي أساس اتخذ هذا القرار هل تم استشارة القاعدة في هذا الشأن وهل تم توضيح الخيط الأبيض من الأسود .لحد الأن القاعدة تجهل هذه المقترحات والقواعد والأسس التي بنيت عليها. وكذلك لاحظنا ان هذه الحركة الاحتجاجية حسب البيان لها دافع واحد وهو القانون الخاص ولم يلمح حتى لمطالب الاتحاد الاخرى .التقاعد ..السكن ..طب العمل و.و.و.و.. ضف الى ذلك لم يتم ضبط تاريخ الحركة الاحتجاجية وهذا ماجعلها تفقد المصداقية (نهاية السنة-بداية السنة القادمة.....) .أظن هذه الوقفة عبارة عن اسلوب ضغط وفقط على الوزارة

.
وفي الاخير ما بني على باطل فهو باطل . ان القاعدة ليست قطيع غنم تتحكم فيه جماعة بالريموت كنترول عن بعد .ولن تبقى عبارة عن ذخيرة تنتهي صلاحيتها بمجرد رفع الشارة البيضاء . وحتى ان كانت وقفة احتجاجية لن تكون هذه المرة بصك على بياض .

ما ضاع حق وراءه طالب

من اجل أسرة تربوية واعية وفاعلة




















رسالة عاجلة إلى المجلس الوطني للاتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين
تحية طيبة لمجلسكم الموقر أما بعد :
نحن أساتذة الطورين الابتدائي و المتوسط : كل من يدرس في الطورين بغض النظر عن التسمية(م م ا...ام ا....ات ا...ات م) , و بعد ما عقدت سلسلة المفاوضات لتعديل القانون الأساسي , وما لمسناه من عدم استجابة و تلبية لمطالبنا وتطلعاتنا التي طالما عكفت النقابة للدفاع عنها, نرجوا من مجلسكم الموقر إعادة النضر في التعديلات التي مست القانون الأساسي مع تبني مقترحاتنا و مطالبنا التالية :
أن يصنف و يدمج كل معلمي و أساتذة الطورين الابتدائي و المتوسط في الرتبة 13 بدون قيد أو شرط .... مع احتساب الاقدمية للترقية في الرتب الموالية ......
ج‌- أساتذة التعليم الابتدائي أو المتوسط: .... الرتبة 13
• أساتذة التعليم الابتدائي أو المتوسط .... يدمج في الرتبة 13 بصفة أستاذ التعليم كل من يدرس في الطورين بغض النظر عن التسمية(م م ا...ام ا....ات ا...ات م).
ملاحظة : يمكن إضافة شرط التكوين إذا لم يلب المطلب (مطلب الوظيف العمومي) : لكي يصبح الجميع bac+5= 13
2 سنوات = bac +3 او لمن تلقى تكوينا لمدة 3 سنوات
1 سنة = ليسانس(BAC+4)
ح‌- أستاذ رئيسي للتعليم (الابتدائي أو المتوسط) : ..... الرتبة 15
1. أستاذ التعليم الابتدائي أو المتوسط .... + 5 سنوات الرتبة + مسابقة..... الرتبة 15 بصفة أستاذ رئيسي للتعليم .
2. أستاذ التعليم الابتدائي أو المتوسط...+ 10 سنوات .......يدمج في الرتبة 15 بصفة أستاذ رئيسي للتعليم .
3. أستاذ التعليم الابتدائي أو المتوسط...+ شهادة ماجستير اقل من 10 سنوات ....... يدمج في الرتبة 15 بصفة أستاذ رئيسي للتعليم .
ج- أستاذ مكون للتعليم (الابتدائي أو المتوسط): .......الرتبة 17
1. أستاذ رئيسي للتعليم الابتدائي أو المتوسط... + 5 سنوات الرتبة + مسابقة .......الرتبة 17 بصفة أستاذ مكون للتعليم .
2. أستاذ التعليم الابتدائي أو المتوسط...+ 20 سنة .......يدمج في الرتبة 17 بصفة أستاذ مكون للتعليم .
3. أستاذ رئيسي للتعليم الابتدائي أو المتوسط...+ شهادة ماجستير أكثر من 10 سنوات .......الرتبة 17 بصفة أستاذ مكون للتعليم.
د- نائب مدير مدرسة ابتدائية.... الرتبة 14
1. أستاذ للتعليم الابتدائي... + 5 سنوات الرتبة + مسابقة
2. أستاذ رئيسي للتعليم الابتدائي... + مسابقة
ه- مدير مدرسة ابتدائية.............16 .
شروط الالتحاق بالمنصب : أستاذ رئيسي للتعليم الابتدائي... + 5 سنوات الرتبة + مسابقة
مدير متوسطة ................... 16 .
شروط الالتحاق بالمنصب: أستاذ رئيسي للتعليم المتوسط... + 5 سنوات الرتبة + مسابقة
مفتش التعليم الابتدائي.......................17 .
شروط الالتحاق بالمنصب : أستاذ رئيسي للتعليم الابتدائي... + 5 سنوات الرتبة + مسابقة
مفتش التعليم المتوسط...................... 17 .
شروط الالتحاق بالمنصب : أستاذ رئيسي للتعليم المتوسط... + 5 سنوات الرتبة + مسابقة.
نشهد عليكم الله أن تصونوا الأمانة... نشهد عليكم الله أن تصونوا الأمانة... نشهد عليكم الله أن تصونوا الأمانة
وفي الاخير تقبلوا تحياتنا النقابية و دمتم في خدمة عمال التربية
من اجل أسرة تربوية واعية وفاعلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
souna
عضو فضي
عضو فضي


عدد المساهمات: 1030
نقاط: 2106
تاريخ التسجيل: 01/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: فتح باب النقاش المفيد و الموضوعي ..نطلب تدخل الأستاد سعيد ....   السبت أبريل 14, 2012 11:54 pm

سعيد كتب:
أي تساؤل يطرح نحن على أتم الاستعداد للإجابة عنه بكل صدق وشفافية مطلقة .
وابتداء من الغد أو غير غد حسب الظروف لأن الاتصالات واللقاءات الثنائية مع الوزارة مازال مستمرا ، ولذلك إن سمحت لنا الظروف سنجيبكم عن كل تساؤلاتكم ، وشكرا مرة أخرى
.


شكرا جزيلا على التوضيح و التدخل المفيد
ونحن في انتظار الجديد , وفقكم الله و سدد خطاكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MORAD007



عدد المساهمات: 13
نقاط: 19
تاريخ التسجيل: 14/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: فتح باب النقاش المفيد و الموضوعي ..نطلب تدخل الأستاد سعيد ....   السبت أبريل 14, 2012 11:57 pm

رسالة عاجلة إلى المجلس الوطني للاتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين
تحية طيبة لمجلسكم الموقر أما بعد :
نحن أساتذة الطورين الابتدائي و المتوسط : كل من يدرس في الطورين بغض النظر عن التسمية(م م ا...ام ا....ات ا...ات م) , و بعد ما عقدت سلسلة المفاوضات لتعديل القانون الأساسي , وما لمسناه من عدم استجابة و تلبية لمطالبنا وتطلعاتنا التي طالما عكفت النقابة للدفاع عنها, نرجوا من مجلسكم الموقر إعادة النضر في التعديلات التي مست القانون الأساسي مع تبني مقترحاتنا و مطالبنا التالية :
أن يصنف و يدمج كل معلمي و أساتذة الطورين الابتدائي و المتوسط في الرتبة 13 بدون قيد أو شرط .... مع احتساب الاقدمية للترقية في الرتب الموالية ......
ج‌- أساتذة التعليم الابتدائي أو المتوسط: .... الرتبة 13
• أساتذة التعليم الابتدائي أو المتوسط .... يدمج في الرتبة 13 بصفة أستاذ التعليم كل من يدرس في الطورين بغض النظر عن التسمية(م م ا...ام ا....ات ا...ات م).
ملاحظة : يمكن إضافة شرط التكوين إذا لم يلب المطلب (مطلب الوظيف العمومي) : لكي يصبح الجميع bac+5= 13
2 سنوات = bac +3 او لمن تلقى تكوينا لمدة 3 سنوات
1 سنة = ليسانس(BAC+4)
ح‌- أستاذ رئيسي للتعليم (الابتدائي أو المتوسط) : ..... الرتبة 15
1. أستاذ التعليم الابتدائي أو المتوسط .... + 5 سنوات الرتبة + مسابقة..... الرتبة 15 بصفة أستاذ رئيسي للتعليم .
2. أستاذ التعليم الابتدائي أو المتوسط...+ 10 سنوات .......يدمج في الرتبة 15 بصفة أستاذ رئيسي للتعليم .
3. أستاذ التعليم الابتدائي أو المتوسط...+ شهادة ماجستير اقل من 10 سنوات ....... يدمج في الرتبة 15 بصفة أستاذ رئيسي للتعليم .
ج- أستاذ مكون للتعليم (الابتدائي أو المتوسط): .......الرتبة 17
1. أستاذ رئيسي للتعليم الابتدائي أو المتوسط... + 5 سنوات الرتبة + مسابقة .......الرتبة 17 بصفة أستاذ مكون للتعليم .
2. أستاذ التعليم الابتدائي أو المتوسط...+ 20 سنة .......يدمج في الرتبة 17 بصفة أستاذ مكون للتعليم .
3. أستاذ رئيسي للتعليم الابتدائي أو المتوسط...+ شهادة ماجستير أكثر من 10 سنوات .......الرتبة 17 بصفة أستاذ مكون للتعليم.
د- نائب مدير مدرسة ابتدائية.... الرتبة 14
1. أستاذ للتعليم الابتدائي... + 5 سنوات الرتبة + مسابقة
2. أستاذ رئيسي للتعليم الابتدائي... + مسابقة
ه- مدير مدرسة ابتدائية.............16 .
شروط الالتحاق بالمنصب : أستاذ رئيسي للتعليم الابتدائي... + 5 سنوات الرتبة + مسابقة
مدير متوسطة ................... 16 .
شروط الالتحاق بالمنصب: أستاذ رئيسي للتعليم المتوسط... + 5 سنوات الرتبة + مسابقة
مفتش التعليم الابتدائي.......................17 .
شروط الالتحاق بالمنصب : أستاذ رئيسي للتعليم الابتدائي... + 5 سنوات الرتبة + مسابقة
مفتش التعليم المتوسط...................... 17 .
شروط الالتحاق بالمنصب : أستاذ رئيسي للتعليم المتوسط... + 5 سنوات الرتبة + مسابقة.
نشهد عليكم الله أن تصونوا الأمانة... نشهد عليكم الله أن تصونوا الأمانة... نشهد عليكم الله أن تصونوا الأمانة
وفي الاخير تقبلوا تحياتنا النقابية و دمتم في خدمة عمال التربية
من اجل أسرة تربوية واعية وفاعلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MORAD007



عدد المساهمات: 13
نقاط: 19
تاريخ التسجيل: 14/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: فتح باب النقاش المفيد و الموضوعي ..نطلب تدخل الأستاد سعيد ....   الأحد أبريل 15, 2012 12:19 am

رسالة مكررة للمجلس الوطني الذي سينعقد يوم العلم 16 افريل2012
ونقول لهم:
عاجل وتكرار للرسالة التي ارسلتها للمجلس الوطني المنعقد سابقا، ولو اهتموا بها واطلعوا عليها لما وصلنا الى هذا،
هاهي الرسالة مكررة مممحصة مذيلة بالحجج والبراهين وقد ارسلتها في 27 mars, 21:42, Ousama Zakià proximité de Constantine
ونشرتها في صفحة العمراوي والمنتدبيات وسلمتها في تجمع ولائي، ولكن هاهي الفرصة لتثبتوا انكم لستم خائني امانة، لستم مدلسين ولا مراوغين
نتمنى هذا والتاريخ لن يرحم

بمناسبة دورة المجلس الوطني
لائحة إلى المجلس الوطني للإتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين

بمناسبة انعقاد دورة المجلس الوطني وبعد تبليغ تحية طيبة لمجلسكم الموقر نقدم لكم انشغالاتنا التي تفاقمت بعد صدور المرسوم 08-315 كقانون خاص بعمال قطاع التربية وما تضمنه من مظالم ومفاسد وتضييع لحقوق ومكتسبات كانت في المرسوم السابق، ولم يرقى إلى طموحاتنا ، مما جعلنا تحت قيادتكم نقوم بتلك الإحتجاجات المتتالية والتي أثمرت أخيرا الحق في استرجاع المكانة المطلوبة وإزالة الفوارق البينة مع قطاعات الوظيف العمومي الأخرى :
الشكر لكل من بذل جهد في دفع المسيرة المطلبية حيثما كان موضعه
وبطبيعة الحال فإن المجلس الوطني كأعلى هيئة هو أمل كل مناضلي الإتحاد وملجأ المظلومين، وبسب تنوع وتعدد أعضائه وشموله لكل الولايات، فإن الطمع في قرارات صائبة وهادفة وعادلة يبقى مشروع فقد روي عنه صلى الله عليه وسلم: "" لايَجمَعُ الله أمتي على الضلالة أبدا، ويد الله على الجماعة (( وقد روي بصيغ عديدة))".
لي مطالب عديدة أردت أن ابلغها لكم كمشاركة بسيطة ورغم علمي باطلاعكم وعملكم الذي نتمناه مؤطرا ومقسطا، فإنني أردت أن أبلغ ما أراه لازم في هذا الوقت العصيب خاصة لسلك التدريس الفئة التي أراها مهمشة ومقصية من حقوقها المكتسبة قبلا،، نحن أساتذة الطورين الابتدائي و المتوسط , نرى أن وضعنا تمت معالجته بقصور وبتور
ولهذا واستدراكا للوضع إن أمكن قبل فواته نقترح :
تطبيق المادة 73 من المرسوم 08-315 التي سمحت بإدماج أساتذة الثانوي العاملون في الثانويات في رتبة أستاذ التعليم الثانوي ولم تمررهم عبر المصفاة،
حسب ما جاء في الجريدة الرسمية الصادرة في
12 شوّال عام1429ه الجريدة الرّسميّة للجمهوريّة الجزائريّة / العدد 3 5
12أكتوبر سنة 2008 م

مراسيم تنظيميّة: مرسوم تنفيذي رقم 315 - 08 مؤرّخ في 11 شوّال عام1429 ه الموافق 11 أكتوبر سنة م2008 يتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية
الفقرة 3
أحكام انتقالية
المادّة : 73 يدمج في رتبة أستاذ التعليم الثانوي :
- أساتذة التعليم الثانوي المرسمون والمتربصون
- الأساتذة المهندسون المرسمون والمتربصون
-.........................
لنسأل خبير قانوني ألا يحق لمعلمي الابتدائي وأساتذة الأساسي وعملا بمبدأ القياس الحصول على الإدماج في الرتبة المقترحة في الطور الموازية وهي على التوالي: أستاذ التعليم الابتدائي وأستاذ التعليم المتوسط
(( لا تتكلموا عن الشهادات فأعرف شخصيا من دون البكالوريا واستفاد من هذه المادة لأنه يدرس في الثانوي، وهكذا يصبح حق مكتسب ، فلماذا يرفض للأساسي والابتدائي،،،،، ))
- إن وجود هذه المادة كاف للمحاججة والاستدلال على حقنا في الإدماج بدون شرط أو قيد، لأنه قانون ساري المفعول، ولما لا رفع دعوة قضائية جماعية من طرف النقابة الممثلة أو في شكل دعاوي فردية كلها ضد هذا الزيغ في وضع القوانين واللاعدل البين فيه،،
- وقد سلمت في هذا المضمون مراسلة يدا بيد للسيد الصادق دزيري في أكتوبر 2011 وبشكل أوسع وتفصيل أكثر،،،
وهذا سيحل إشكالية الابتدائي والمتوسط تماما، وليكن الطرح كالتالي
المادة ....:
الفقرة .....
أحكام انتقالية
المادّة : ..... يدمج في رتبة أستاذ التعليم المتوسط :
- أساتذة التعليم الأساسي المرسمون والمتربصون ((قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم)) ".
......................... –
الفقرة .....
- أحكام انتقالية
المادّة : ..... يدمج في رتبة أستاذ التعليم الابتدائي :
- معلمي المدرسة الابتدائية المرسمون والمتربصون ((قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم)) ".
......................... -

لأن اقتراحات مناصب الإدارة والتفتيش التي تعوض المناصب العليا التي جاءت في المسودة الأخيرة وفق هذا النمط من الإسقاط
حيث نجدها كالتالي:
"الفصل السابع : موظفو إدارة مؤسسات التعليم والتوجيه المدرسي
الفرع الأول : سلك مديري المدارس الابتدائية
الفقرة 3 : أحكام انتقالية
المادة 140 مكرر 6 : يدمج في رتبة نائب مدير المدرسة الابتدائية، الموظفون المعينون في المنصب العالي لمساعد مدير المدرسة الابتدائية، قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم".
المادة 140 مكرر 7 : يدمج في رتبة مدير المدرسة الابتدائية، الموظفون المعينون في المنصب العالي لمدير المدرسة الابتدائية، قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم".

الفرع الثاني: سلك مديري المتوسطات
الفقرة 3 : أحكام انتقالية
المادة 140 مكرر 11 : يدمج في رتبة مدير المتوسطة، الموظفون المعينون في المنصب العالي لمدير المتوسطة قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم ".

الفرع الثالث: سلك مديري الثانويات
الفقرة 3 : أحكام انتقالية
المادة 140 مكرر 15 : يدمج في رتبة مدير الثانوية، الموظفون المعينون في المنصب العالي لمدير الثانوية قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم ".

"الفصل الثامن: موظفو التفتيش والمراقبة
الفرع الأول : سلك مفتشي التغذية المدرسية
الفقرة 3: أحكام انتقالية
المادة 140 مكرر 19 : يدمج في رتبة مفتش التغذية المدرسية، الموظفون المعينون في المنصب العالي لمفتش التغذية المدرسية قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم ".

الفرع الثاني: سلك مفتشي التعليم الابتدائي
الفقرة 3 : أحكام انتقالية
المادة 140 مكرر 23 : يدمج في رتبة مفتش التعليم الابتدائي، الموظفون المعينون في المنصب العالي لمفتش التعليم الابتدائي قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم ".

الفرع الثالث : سلك مفتشي التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني
الفقرة 3 : أحكام انتقالية
المادة 140 مكرر 27: يدمج في رتبة مفتش التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني:
- مديرو مراكز التوجيه المدرسي والمهني المعينون في المنصب العالي لمدير مركز التوجيه المدرسي والمهني قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم،

الفرع الرابع : سلك مفتشي التعليم المتوسط
الفقرة 3 : أحكام انتقالية
المادة 140 مكرر 27 : يدمج في رتبة مفتش التعليم المتوسط:
- الموظفون المعينون في المنصب العالي لمفتش التعليم المتوسط قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم،
- مفتشو التعليم الابتدائي المنحدرون من رتبة أستاذ التعليم الثانوي، الحاصلون على شهادة الليسانس في التخصص أو شهادة معترف بمعادلتها ".

الفرع الخامس: سلك مفتشي التربية الوطنية
الفقرة 3 : أحكام انتقالية
المادة 140 مكرر 31 :يدمج في رتبة مفتش التربية الوطنية، الموظفون المعينون في المنصب العالي لمفتش التربية الوطنية قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم ".

وهذه كلها و بالمطابقة والقياس تؤِيد فكرتي في إدماج كل من أستاذ التعليم الأساسي ومعلم المدرسة الابتدائي في رتبة أستاذ التعليم المتوسط وأستاذ التعليم الابتدائي على التوالي،
كما نقترح التصنيفات الموحدة التالية:
1- أساتذة التعليم الابتدائي:
- أستاذ التعليم الابتدائي ....... 11
- أستاذ رئيسي للتعليم الابتدائي ....... 13 .
- أستاذ مكون للتعليم الابتدائي ....... 14 .

2. أستاذ التعليم المتوسط:
- أستاذ التعليم المتوسط ....... 12
- أستاذ رئيسي للتعليم المتوسط ....... 14 .
- أستاذ مكون للتعليم المتوسط ....... 15 .

3. فتح سبل الانتقال بين أطوار التعليم الثلاث عند توفر الشروط التي يقرها القانون..
- وهذه أمانة نوصلها لكم ونضعها في أعناقكم، ونظنكم أهلا لها والله من وراء القصد
وفي الأخير تقبلوا تحياتنا النقابية و دمتم في خدمة عمال التربية
من اجل أسرة تربوية واعية وفاعلة.
-------------------------------
J’aime · · Annuler l’abonnement · 27 mars, 21:42, à proximité de Constantine
ياسي ابو منيب، يا معلم 1 ، ياعمراوي ، يا ....
اللهم قدبلغت،،،،، اللهم قد بلغت،،،، اللهم قدبلغت
أخوكم علي من قسنطينة عضو مجلس ولائي- ولاية قسنطينة-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bafethi
عضو متميز
عضو متميز


عدد المساهمات: 127
نقاط: 188
تاريخ التسجيل: 19/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: فتح باب النقاش المفيد و الموضوعي ..نطلب تدخل الأستاد سعيد ....   الإثنين أبريل 16, 2012 1:10 pm

ما ذنب من ليس لديه خبرة 10 سنوات كيف يعقل ان لا يدمج بعد ان يتم 10 سنوات اي بعد سنة او سنتين بمجرد حصوله على خبرة 10 سنوات
الترقية تكون الية كل استاذ يتم 10 سنوات خبرة تتم ترقيته الى المنصب الاعلى وهذا ما لم يحققه القانون الجديد
ما الفرق بين استاذ له 10 سنوات واخر له 9 سنوات الواقع الفرق بينهما هو سنة واحدة لا اكثر لكن القانون الجديد جعلها اكثر من سنة من لديه 10 سنوات يصبح استاذ رئيسي ومن لديه 9 سنوات سينتظر ليسجل في قوائم التأهيل ليصبح استاذ رئيسي بعد عدة سنوات ونحن نعلم عدد المناصب التي تفتح لهذا المنصب تكون قليلة
لهذا وجب استدراك هذه النقطة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فتح باب النقاش المفيد و الموضوعي ..نطلب تدخل الأستاد سعيد ....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر**** ::  ::  :: -